الاتحاد

الإمارات

26 عملية نادرة بمستشفى خليفة في عجمان

(عجمان) - أجرى الخبير العالمي يحيى صلاح الدين أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة، 26 عملية جراحية في العيون، لحالات نادرة بمستشفى خليفة في عجمان، وذلك خلال زيارة استمرت أسبوعاً، قام خلالها بالكشف على 40 مريضاً.
وقال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية، مدير مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بعجمان إن استضافة المستشفى للبروفيسور يحيى صلاح الدين الخبير العالمي في جراحات العيون لها درجة كبيرة من الأهمية، لأنه يعد من الكفاءات العلمية العالمية المتخصصة في علاج الحالات النادرة للحجرة الأمامية لحالات الماء الأبيض «الساد الثانوي».
وأوضح الشامسي أن استضافة الأطباء الزائرين تأتي بناء على طلب المنطقة الطبية في عجمان بعد حصرها لأعداد المواطنين والمقيمين التي تستدعي حالاتهم وجود مثل هذه الخبرات، وذلك لتجنيبهم مشقة السفر وعناء البحث عن الأطباء المتخصصين في هذه المجالات سواء كان ذلك داخل الدولة أو خارجها.
وقال الدكتور انمار التك رئيس قسم العيون بمستشفى خليفة بعجمان إن الطبيب الزائر وقع الكشف على 40 مريضاً من الحالات النادرة للحجرة الأمامية لحالات الماء الأبيض «الساد الثانوي»، تم اختيار 26 حالة من بينهم، أجريت لهم عمليات جراحية وجميعها من الحالات النادرة. وأضاف أن هذه الزيارات للأطباء من الخبراء العالميين يتم الاستفادة منها بشكل كبير، وبخلاف إجراء العديد من العمليات لمرضى لا يستطيعون السفر إلى هؤلاء الأطباء، فإنه تتم الاستفادة من خبراتهم في تدريب أطباء المستشفى على كيفية إجراء مثل هذه الجراحات، وكذلك الاستفادة من التقنيات الطبية الكبيرة للأستاذ الزائر، لتعود زيارته بمردود ايجابي على المستشفى.
وأشار الدكتور انمار إلى أن جميع العمليات تمت بنجاح، وجاءت بنتائج جيدة رغم صعوبتها، مشيراً إلى أن استقدام المستشفى لأطباء وخبراء عالميين في جراحات وتخصصات مختلفة يأتي ضمن أسلوب تنتهجه إدارة المستشفى في جميع أقسامها لتطوير مستوى العمل، وتبادل الخبرات لخدمة المرضى والمراجعين.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية