الاتحاد

منوعات

آيليش تحصد جائزة أفضل أغنية في «أم تي في يوروب أواردز»

بيلي آيليش

بيلي آيليش

إشبيلية، إسبانيا (أ ف ب)

تُوجت تايلور سويفت كأفضل فنانة أميركية أمس الأول، وفازت بجائزة أفضل كليب عن «مي!» ضمن مكافآت «أم تي في يوروب أواردز»، فيما كان المغني الكندي شون منديس الرابح الأكبر أيضاً بفوزه بجائزة أفضل فنان، فيما خرجت أريانا غراندي خالية الوفاض، ولم تفز بأي جائزة مع أنها كانت الأوفر حظاً. كما فازت المغنية الأميركية بيلي آيليش، أفضل موهبة جديدة، بجائزة أفضل أغنية «باد»،
وقالت بيلي آيليش في شريط فيديو بث خلال الحفلة التي نظمت من قبل الفرع الأوروبي من المحطة الموسيقية الأميركية في إشبيلية جنوب إسبانيا «أشكركم على جائزة أفضل أغنية أنا أعشقكم!».
وأصبحت الفنانة البالغة 17 عاماً مع أغنية «باد» أول شخص مولود في مطلع الألفية تتصدر تصنيف «بيلبورد 100» في الولايات المتحدة، مطيحة بأغنية «أولد تاون رود» لليل ناس اكس، التي كانت تحمل الرقم القياسي لأطول مدة في الصدارة.
وكانت بيلي آيليش دعت معجبيها إلى المشاركة في تظاهرة بشأن المناخ نهاية سبتمبر. وقد هيمنت النساء على الحفل بفوزهن في 9 فئات من أصل 15 فئة رئيسة.
وقد استحدثت جوائز «أم تي في يوروب اواردز» عام 1994 وتشكل أجد حديثين رئيسين تنظمهما المحطة، إلى جانب «فيديو ميوزيك أواردز» التي توزع سنوياً في الولايات المتحدة منذ عام 1984.

اقرأ أيضا

الباندا العملاق يودع أميركا إلى موطنه الأصلي