الاتحاد

الإمارات

«توطين 360» يوفر 1672 فرصة تدريبية منذ مطلع العام

ورش عمل تستعرض مزايا العمل في القطاع الخاص (أرشيفية)

ورش عمل تستعرض مزايا العمل في القطاع الخاص (أرشيفية)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أفاد تقرير إحصائي أصدرته وزارة الموارد البشرية والتوطين بأن منتدى الطلاب «توطين 360»، منذ بداية العام الجاري وحتى شهر أكتوبر، حضره أكثر من 11 ألف طالب وطالبة، وساعد 1672 طالباً وطالبة في الحصول على فرص تدريب وظيفية من خلال خدمة «وجهني»، علاوة على تقديم 240 ورشة عمل للطلاب.
وذكر التقرير الإحصائي أن منتديات التوطين عقدت بالفجيرة في شهر فبراير، وفي الشارقة خلال شهر مارس، ودبي في أبريل، وأبوظبي في شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، بمشاركة 7080 طالباً وطالبة من 144 مدرسة ثانوية، و3947 من طلاب 38 جامعة.
وأوضح أن عدد المدربين الذين حضروا في جميع نسخ المنتديات التي تم عقدها منذ بداية العام وحتى شهر أكتوبر العام الجاري، بلغ 89 مدرباً ومدربة بمحطات تطوير المهارات، كما شاركت 114 من شركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، و32 مدرباً ومدربة في محطات التدريب الذاتي.
وساعدت منتديات «توطين 360» في تقديم 82 جلسة للتوعية والتحفيز للشباب المقبلين على التخرج وكيفية التأهيل والاستعداد لدخول سوق العمل، وتعريفهم بالفرص المتاحة في شركات القطاع الخاص والمزايا التي يمكن أن يحصلوا عليها من حيث الرواتب والخبرات والمزايا التنافسية بكل قطاع.
كما شارك 67 من المتحدثين من خبراء الموارد البشرية في الشركات العالمية والخاصة الوطنية والحكومية لتعريف الشباب بمتطلبات سوق العمل من المهارات التي يمكن أن يستعدوا بها من حيث مهارات الاتصال واللغات والتكنولوجيا الحديثة.
وكان مديرو التوظيف وخبراء الموارد البشرية المشاركون في منتديات الطلبة توطين على مدار العام، قد أكدوا أن الطلبة والطالبات عليهم إدراك أهمية القطاع الخاص الذي يضم تخصصات حيوية وأساسية تساهم في نمو الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات.

اقرأ أيضا