الاتحاد

الإمارات

«تنمية المجتمع في أبوظبي» تستعرض جهود تمكين أصحاب الهمم

سلامة العميمي

سلامة العميمي

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، أن الدائرة تسعى إلى دعم كافة احتياجات وتطلعات أصحاب الهمم، وذلك عبر تمكينهم في مختلف نواحي الحياة، إضافة إلى العمل على التنشيط الاقتصادي للقادرين على العمل من هذه الفئة، وذلك إيماناً منا بالدور الكبير لأصحاب الهمم في رفد الدولة بالكفاءات القادرة على تحقيق النجاحات والتميز في مختلف المجالات.
جاء ذلك في كلمة لمعاليه، بمناسبة الإعلان عن الرعاية الاستراتيجية لدائرة تنمية المجتمع لفعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، والذي يقام في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من اليوم ولمدة 3 أيام حتى السابع من نوفمبر الجاري.
وأوضح معاليه، أن «إكسبو أصحاب الهمم» هو منصة عالمية تؤكد المكانة التي بلغتها دولة الإمارات، تجاه رعاية أصحاب الهمم وإبراز منجزاتهم وتحقيق تطلعاتهم عبر تصدير إبداعاتهم إلى العالم، كما أن الحدث ينعكس إيجاباً على أصحاب الهمم، إذ يعمل على تعزيز ثقتهم بنفسهم من خلال بناء جسور التواصل بينهم وبين مختلف زوار المعرض.
وأكد معاليه، أن الدائرة من خلال تطويرها لاستراتيجية أصحاب الهمم، والتي باتت في مراحلها الأخيرة، فهي تعمل على تحقيق تطلعات مجتمع أبوظبي من خلال توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع وبمختلف شرائحهم وفئاته العمرية وجنسياتهم. مشيراً إلى أن الاستراتيجية تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم وتعزيز جودة حياتهم.
ومن جهتها قالت سلامة العميمي مدير عام هيئة «معاً»: يحظى أصحاب الهمم بأهمية خاصة في المجتمع، حيث بدأنا أولى دورات محور حاضنة معاً الاجتماعية بموضوع أصحاب الهمم، وذلك ضمن جهودنا لإيجاد حلول اجتماعية مبتكرة عبر تنمية الأفكار ورعايتها لتصبح منشآت أهلية ومؤسسات اجتماعية، لتعكس حرص حكومة أبوظبي على تفعيل دور القطاع الثالث، وإنشاء نموذج رائد لمجتمع يتسم بالنشاط وتحمل المسؤولية للمساهمة في خدمة الوطن ورفعته.
ويعد المعرض وجهة مخصصة لتحسين حياة أصحاب الهمم، حيث تأتي مشاركة دائرة تنمية المجتمع بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وهيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، في إطار توحيد الجهود بين الجهات الاجتماعية وإبراز المساعي نحو تعزيز نمط حياة أفراد المجتمع، لاسيما أصحاب الهمم، وتستعرض الدائرة في الجناح لمحة عن الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي، والتي تعمل عليها بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية، إذ تتضمن الاستراتيجية مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم اجتماعياً وتفعيل دورهم خلال شتى مراحلهم.

اقرأ أيضا