الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زاكيروني: أتحمل المسؤولية وأعتذر للجماهير

زاكيروني: أتحمل المسؤولية وأعتذر للجماهير
30 يناير 2019 00:01

معتز الشامي (أبوظبي)

انتهى عقد الإيطالي زاكيروني، وانتهت مسيرته مع المنتخب الوطني، بخروج الفريق من الدور نصف النهائي لكأس آسيا، وودع المدرب جماهير الكرة الإماراتية باعتذار عن الهزيمة أمس، لتنتهي مسيرة الأبيض في البطولة دون أن يتحقق حلمه في الوصول للمباراة النهائية.
وتحدث زاكيروني عن المباراة قائلاً: أعتذر للجميع، القيادات والشعب الإماراتي، ولمسؤولي اتحاد الكرة، اللاعبون حاولوا تقديم الأداء الأفضل، لكن أنا من يتحمل المسؤولية، فأنا المدرب وأنا من اختار اللاعبين والتشكيل، لن ألوم أي لاعب، ولن أحمل أحداً المسؤولية، أنا من يتحمل المسؤولية، أعتذر لكم مجدداً، لقد حاولت وكنت أتمنى التوفيق لتحقيق حلم الشعب الإماراتي، ولكننا لم نوفق ولم نكن في يومنا.
وعن النتيجة التي انتهت إليها المباراة، قال: كلنا أخطأنا، الكل ارتكب أخطاء في الملعب، خصوصاً في ما يتعلق بعدم امتلاك اللعب وفقدان الكرة بسهولة، الذي يمثل أكبر أخطائنا، وتابع: حاولنا أن نقدم أكثر من طاقتنا ولم نوفق، أعتقد أن حساسية المباراة وما سبقها من شحن، قد يكون سبب ما حدث، اللاعبون لم يكونوا في يومهم وغاب عنهم التوفيق، كنا نتمنى إسعاد الجماهير لكن المنافس كان أكثر قدرة على استغلال الفرص.
وتابع زاكيروني: لم نستطع تقديم ما كنا نصبو إليه، لقد حاولت تغيير طريقة اللعب بعد التأخر المبكر، لكننا لم نتمكن من العودة للمباراة، كما عاب الأداء غياب الربط بين الخطوط، واللاعبون لم يظهروا بالشكل الذي كنت أتمناه.
وعن الوداع دون بلوغ النهائي، قال: وصولنا لنصف النهائي لا يعني شيئاً، لأن طموحنا كان النهائي، الكل غير راضٍ عما حدث وأعتذر للجميع، فاللاعبون تعرضوا لضغوط هائلة وخسرنا تمريرات كثيرة لصالح المنافس وهو ما أبعدهم عن التركيز.
وأضاف: توليت قيادة المنتخب قبل 15 شهراً وفخور بتولي قيادة الأبيض بالتأكيد، وخلال تلك الفترة تابعت كل مباراة في الدوري المحلي، وتابعت جميع اللاعبين أملاً في اختيار أنسب المواهب القادرة على تحقيق الإضافة للمنتخب، تعرضنا لمطبات صعبة وإصابات وغيابات، لكن هذا ليس الوقت المناسب لنسوق الأعذار، اللاعبون هم من وصلوا إلى نصف النهائي، وأنا فخور بالتضحيات التي قدموها، وأرى أن حساسية المباراة وطبيعتها، أثرت على اللاعبين، كان لدينا حماس زائد لكن لم نتمكن من خطف بطاقة التأهل.
وأكد المدير الفني أن: التحضير للمباراة كان جيداً، لكن لم نستطع ترجمة ذلك في الملعب رغم أن اللاعبين قدموا ما عليهم، اليوم لم يكن يومنا وأنا من يتحمل مسؤولية الخسارة وليس اللاعبين. وعن مستقبله مع الفريق في الفترة المقبلة، قال: عملت بإخلاص وتفانٍ مع المنتخب، وقدمت لاعبين شباباً للمستقبل أتمنى الحفاظ عليهم، بالإضافة لأصحاب الخبرة. وختم قائلاً: «عقدي ينتهي مع المنتخب بنهاية مشاركتنا في البطولة، وبذلك أرحل اليوم، وأجدد شديد الاعتذار للجماهير الإماراتية، لكن عليها أن تتأكد أننا حاولنا بكل طاقتنا وهذا حال كرة القدم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©