الاتحاد

الإمارات

«بلدية الظفرة»: 615 موقفاً جديداً للسيارات في غياثي

جانب من مواقف السيارات (من المصدر)

جانب من مواقف السيارات (من المصدر)

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

تنفذ بلدية منطقة الظفرة مشروع تطوير وتحسين صيانة الطرق الداخلية والبنية التحتية وإنشاء مواقف للسيارات بمدينة غياثي، وذلك ضمن سلسلة المشاريع والخطط التي تهدف إلى الارتقاء بالبنية التحتية، واستدامتها وتحسين جودة الطرق الداخلية وفق أعلى معايير الأمن والسلامة وتحفيز الرقابة الفعالة والمحافظة على المظهر العام للمدن.
ويتضمن المشروع إنشاء 615 موقفاً للسيارات موزعة على 27 موقعاً وبها 52 مدخلاً، ويشمل 9 طرق لخدمة الفلل في كل من شعبية المانع وشعبية مبارك وبدع مطاوعة ومدينة غياثي، إلى جانب خدمة عدد من الدوائر الحكومية والمرافق الخدمية بالمدينة، كما تضمن المشروع صيانة الطرق الداخلية بطول 22 كيلومتراً تم خلالها إصلاح وصبغ «الكيربستون» المتضرر، وإصلاح الأسفلت المتشقق، وعمليات التخطيط.
ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة وأداء مكونات البنية التحتية، بما يتلاءم مع معايير التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي، وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق، من حيث السلامة المرورية وكفاءة شبكة الطرق ومرافق البنية التحتية.
ويتم تنفيذ صيانة الطرق الداخلية بشكل جزئي لضمان انسيابية الحركة المرورية وتكثيف العمل في غير أوقات الذروة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير الأعمال داخل الطرق الداخلية والرئيسة لمنع أي اختناقات أو تأثير على حركة المرور.
كما بدأت البلدية أيضاً في إنشاء طريق يربط مركز خدمات المزارعين والعيادة البيطرية في المدينة بالشارع الرئيسي«غياثي- ليوا» بهدف تسهيل الوصول للمراكز الخدمية وإسعاد المجتمع، بالإضافة إلى تنفيذ المرحلة الأولى لتحسين الشارع الرئيس في مدينة غياثي، وذلك من خلال إزالة المطبات الأسمنتية المرتفعة على الشارع الرئيس بالمدينة تلبية لاحتياجات المجتمع المحلي، والحرص على تسهيل انسيابية حركة السير والمرور، وفق أفضل معايير السلامة المرورية وذلك ضمن مخطط لتطوير وصيانة الشوارع الداخلية في جميع مدن منطقة الظفرة.
وحرصت بلدية الظفرة على تنفيذ خطة لإزالة الرمال المتراكمة على طريق غياثي بدع_المطاوعة للمحافظة على سلامة مستخدمي الطريق ورفع مستوى السلامة المرورية، كما قام قطاع البنية التحتية بالتعاون مع قطاع خدمات المدن بمدينة غياثي ممثلاً بفريق التواجد البلدي بتنفيذ حملة لصيانة ونظافة مضامير سباقات الهجن والعزب بالمدينة، شملت صيانة مضامير 2 كلم و6 كلم وفتح الطرقات وإزالة الرمال من عزب السباق.

اقرأ أيضا

«الهلال» يبحث تخفيف آلام المنكوبين بالنزاعات والكوارث