الاتحاد

الرياضي

«الأبيض» يخوض التجربة الأخيرة في النمسا بـ «التشكيلة المختلطة»

المنتخب الأول جاهز لخوض التجربة الثالثة في معسكر النمسا اليوم (من المصدر)

المنتخب الأول جاهز لخوض التجربة الثالثة في معسكر النمسا اليوم (من المصدر)

(النمسا)- يخوض المنتخب الأول لكرة القدم في الساعة الخامسة والنصف مساءً اليوم بتوقيت النمسا “الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات” تجربته الودية الثالثة والأخيرة بمعسكره المقام حالياً في مدينة كابرون النمساوية، ضمن إعداده لخوض مباراتي الهند ذهاباً يوم 23 يوليو بالعين وإياباً يوم 28 يوليو بالهند ضمن الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 .
ويواجه “الأبيض” اليوم فريق باندوري الروماني أحد أندية دوري الدرجة الأولى برومانيا على أحد الملاعب القريبة من مدينة كابرون في تجربة تمثل أهمية كبرى بالنسبة للجهاز الفني لمنتخبنا تحت قيادة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش الذي من المنتظر أن يبدأ مباراة اليوم بمزيج من العناصر التي شاركت في التجربتين الماضيتين الأولى أمام جروديك النمساوي والتي انتهت لصالح “الأبيض” بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وحملت الأهداف توقيع إسماعيل الحمادي ومحمد الشحي وعامر عبد الرحمن، والثانية أمام دينامو بوخارست والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، والتي أحرز فيها هدف منتخبنا المهاجم أحمد خليل.
التجربة الأولى
وكان منتخبنا لعب مباراة جروديك بتشكيلة ضمت علي خصيف في حراسة المرمى وللدفاع مسلم فايز وفارس جمعة ووليد عباس ويوسف جابر وللوسط سبيت خاطر وإسماعيل الحمادي وعلي الوهيبي وعبد الله موسى وللهجوم أحمد جمعة ومحمد الشحي، فيما لعب مباراة دينامو بوخارست بتشكيلة ضمت علي خصيف في حراسة المرمى وللدفاع حمدان الكمالي ووليد عباس ومحمد أحمد ويوسف جابر وللوسط عامر عبد الرحمن وذياب عوانة ومحمد فوزي وعمر عبد الرحمن وللهجوم الثنائي أحمد خليل وأحمد علي.
والملاحظ في التشكيلتين أن هناك ثلاثة عناصر فقط شاركت بشكل أساسي في المباراتين وهم الحارس علي خصيف والمدافعان وليد عباس ويوسف جابر، وفي المقابل هناك لاعبون لم يشاركوا نهائياً في التجربتين الماضيتين وهم سعيد الكاس وسالم صالح ومحمود خميس وخالد سبيل ومحمد جمال وعادل الحوسني، وذلك لظروف مختلفة منها الإصابات وعدم الجاهزية.
وفي المقابل يغيب عن لقاء اليوم النجم سبيت خاطر الذي أجرى عملية جراحية في العضلة الضامة قبل أيام بمدينة ميونيخ الألمانية، ويسعى كاتانيتش اليوم إلى الوقوف على ملامح التشكيلة قبل العودة إلى الإمارات يوم 14 يوليو الجاري، والاستعداد لمواجهة منتخب لبنان ودياً يوم 17 يوليو بالعين في تجربة من المنتظر أن تشهد مشاركة التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها “الأبيض” لقاء الذهاب مع الهند.
واكتفى منتخبنا أمس بأداء وحدة تدريبية خلال الفترة الصباحية، بعد أن تدرب أمس الأول على فترتين، وشهدت التدريبات التي أقيمت تحت الأمطار الغزيرة حماساً كبيراً من اللاعبين.
منتخبنا يعتذر عن لقاء دينامو موسكو
قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الأول لكرة القدم الاعتذار عن مواجهة فريق دينامو موسكو الروسي في المباراة المقررة أن تقام اليوم، وذلك لتمسك الفريق الروسي بخوض المباراة على ملعب يبعد من المنطقة التي يقطنها منتخبنا بأكثر من 70 كيلومتراً، وفضل الجهاز الفني لعب مباراة أخرى في الموعد نفسها والزمان مع فريق باندوري الروماني الذي يستعد بدوره لخوض الموسم الرياضي الجديد في رومانيا.
استفادة كبيرة
ومن ناحية أخرى أكد نجم منتخبنا الأول لكرة القدم محمد الشحي أن لاعبي المنتخب استفادوا كثيراً من المعسكر الحالي المقام في النمسا من النواحي البدنية والتكتيكية، حيث أن المجموعة أصبحت شبه جاهزة لخوض الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2014.
وذكر أن المعسكر شهد تجانساً كبيراً بين اللاعبين سواء القدامى أو المنضمين حديثاً، وهو الأمر الذي يدعونا للتفاؤل، خاصة في ظل المستوى المتميز الذي ظهر عليه المنتخب خلال المباراتين السابقتين أمام جروديك النمساوي ودينامو بوخارست الروماني والتي شهدت عودته لتسجيل الأهداف، بعد صيام طويل مع المنتخب، كما هو الحال لزميله أحمد خليل مع المنتخب الأول .
وأضاف الشحي أن المنتخب يضم حالياً مجموعة متميزة من اللاعبين قادرة على تحقيق نتائج إيجابية خلال المرحلة المقبلة.
وعن غياب وعدم جاهزية عدد من اللاعبين قال الشحي: صحيح أننا نعاني غياب بعض اللاعبين المهمين في التشكيلة الأساسية، مثل ماجد ناصر وإسماعيل مطر وسبيت خاطر، إلا أن العناصر البديلة جاهزة وأثبتت قدراتها خلال التجارب الماضية ، وحذر الشحي زملاءه اللاعبين من الاستهانة بالمنتخب الهندي، وطالبهم بالتركيز العالي وتحقيق النتيجة المطلوبة بأداء متميز ومقنع.
ويعــد محمــد الشحي من عناصر الخبرة حالياً في صفوف المنتخب الأول الذي بــدأ مشواره معه منذ نهائيـات كأس آسيا عام 2007 التي أقيمت في فيتنام وإلى الآن، حيث شارك مع المنتخب في تصفيات كأس العالم الأخيرة ونهائيات كأس آسيا بالدوحة، بالإضافة إلى العديد من المباريات الدولية والرسمية.
وكسب نجما المنتخب سالم صالح وعلي الوهيبي تحدي المسابقة التي أجراها المدير الفني لمنتخبنا ستريشكو كاتانيتش بين اللاعبين خلال التدريبات الصباحية أمس الأول، والتي تمثلت بتسديد كل لاعب للكرة من المرمى إلى المرمى، حيث نجح سالم صالح وعلي الوهيبي في وضع الكرة بالمرمى، فيما أخفق بقية زملائهما، وشهدت المسابقة حماساً كبيراً من أعضاء الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا واللاعبين.


«بروج» في معسكر «الأبيض»

النمسا (الاتحاد) - قام وفد من شركة بروج أحد الرعاة الرسميين لاتحاد كرة القدم متمثلاً في عادل الفهيم مدير إدارة الاتصال المؤسسي للشركة، بزيارة خاصة لبعثة منتخبنا الأول بمدينة كابرون النمساوية، والتقى الفهيم عبيد الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة مشرف المنتخب وأعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي منتخبنا. وقام الوفد بتصوير لاعبينا، وهم يرتدون قمصاناً حملت شعار الشركة واتحاد الكرة، وتأتي هذه الزيارة ضمن حرص القائمين على شركة بروج بدعم منتخباتنا الوطنية التي تنتظرها استحقاقات إقليمية وقارية وعالمية.
ووجه عبيد الشامسي شكره للقائمين على شركة بروج على حرصهم الدائم على الوقوف خلف المنتخب ودعمه في كل المناسبات، وهو الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في تحقيق منتخباتنا للإنجازات الماضية.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»