الاتحاد

الإمارات

«بيئة أبوظبي» تجمع 957 كيلوجراماً مخلفات من ميناء الصيادين

زران المبارك وشيخة الظاهري خلال حملة التنظيف (من المصدر)

زران المبارك وشيخة الظاهري خلال حملة التنظيف (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

جمعت حملة تنظيف ميناء الصيادين بالميناء الحر والتي شارك فيها أكثر من 50 متطوعاً وغواصاً حوالي 957 كيلوجراما من المخلفات تضمنت علب المشروبات الزجاجية والبلاستيكية، وعلب المشروبات المعدنية، بالإضافة إلى المئات من حاويات الطعام والعديد من أدوات الصيد ومواد البناء المتروكة والنفايات الخشبية والبلاستيكية والإلكترونية.
ونظمت الحملة هيئة البيئة في أبوظبي أمس بالتعاون مع جمعية الإمارات للغوص حملة لتنظيف ميناء الصيادين بالميناء الحر بمشاركة عدد من الغواصين المحترفين تطوعوا من جهات حكومية وخاصة عدة بالإضافة إلى عدد من الغواصين الأفراد المرخصين من مختلف أنحاء الدولة.
وجاء تنظيم هذه الحملة بالتزامن مع عام زايد 2018، وضمن سلسلة حملات تنظيف ستنظمها هيئة البيئة خلال هذا العام تحت شعار»معاً لخير بيئتنا» لتنظيف الشواطئ ومواقع الغطس والموائل الطبيعية البحرية والبرية في مواقع مختلفة من الإمارة.
وبدأت حملة التنظيف في الساعة 7:30 صباحاً واستمرت لمدة 4 ساعات حتى 11:30 صباحاً من أمام منطقة قوارب الصيد بالميناء الحر حيث تم تنظيف المنطقة من المخلفات البحرية. وقبيل الانطلاق تم تزويد المشاركين بالمعلومات اللازمة وقواعد وشروط الغوص، إلى جانب شرح مفصل حول كيفية جمع بيانات حول النفايات التي يتم جمعها.

اقرأ أيضا

نيويورك أبوظبي تطلق برنامج منحة «الشيخ محمد بن زايد» لعام 2019