الاتحاد

الاقتصادي

ميركيل تعتزم تعزيز التعاون مع أفريقيا في قطاع الطاقة

برلين (د ب أ) - تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعزيز التعاون مع أفريقيا في قطاع الطاقة، وذلك خلال زيارتها الوشيكة للقارة. وقالت ميركل أمس، في رسالتها الأسبوعية المتلفزة على الإنترنت، إن موضوعات اقتصاد الطاقة تأتي في أعلى قائمة الأولويات لديها.
وذكرت المستشارة أنها تعتزم من خلال جولتها الأفريقية، التي ستبدأ غداً “الاثنين” وتشمل كينيا وأنجولا ونيجيريا، تأكيد أن ألمانيا تأخذ التنمية في القارة الأفريقية على محمل الجد، مشيرة في ذلك إلى اهتمام بلادها بشراكة مع أفريقيا وتعاون متكافئ. وأشارت ميركل إلى أنها ستطلع في كينيا على الاستخدام المكثف للطاقات المتجددة، كما ستقوم بزيارة وكالة البيئة التابعة للأمم المتحدة. وفي نيجيريا تعتزم المستشارة الألمانية، بالتعاون مع وفد اقتصادي، التحفيز على تحقيق التعاون في مجال الطاقة . وذكرت ميركل أنها تعتزم أيضاً إقامة شراكة مع أنجولا في مجالي الطاقة والمواد الخام.
ومن ناحية أخرى، ذكرت ميركل أن الدول الثلاث تتمتع بأهمية اقتصادية كبيرة، لكنها تواجه أيضاً مشكلات كبيرة “لكي تستطيع بناء هياكل حكومية مستقرة”. وقالت ميركل: “ألمانيا ترغب في مساعدة هذه الدول في السير على طريق مستقر وفي الوقت نفسه بناء تعاون اقتصادي معها”. وأشادت المستشارة بالأهمية المتنامية للقارة الأفريقية والحراك الكبير الذي تشهده حالياً.

اقرأ أيضا

«فيسبوك» تواجه مخاطر التفكيك