الاتحاد

الرياضي

الجودو.. علم ومنصة

منتخب الأمل يتوج بلقب فرق «عربية الأردن»

منتخب الأمل يتوج بلقب فرق «عربية الأردن»

أبوظبي (الاتحاد)

حافظ منتخب الجودو على تألقه وتوج بلقب بطولة الفرق للناشئين في البطولة العربية للجودو والكاتا، التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان، وتشارك فيها 11 دولة وتختتم اليوم، وتألق أحمد جاسم الثميري، راشد الحوسني، سعيد النقبي، حارب جمعة، زايد فيصل، ليضيفوا إنجازاً جديداً لرصيدهم عقب فوزهم باللقب الذهبي الذي وضعهم في صدارة الجودو العربي برصيد 5 ميداليات عبارة عن ذهبيتين وفضية وبرونزيتين، في منافسات اليوم الأول لفئة الناشئين.
وتزامن الإنجاز غير المسبوق مع احتفالات الدولة بيوم العلم الذي ارتفع عالياً خفاقاً في صالة مدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الأردنية عمان أمس الأول وردد اللاعبون السلام الوطني في منصة التتويج وسط فرحة عارمة مع لحظات ارتفاع علم بلادهم مجدداً في سارية البطولة بعد فوزهم بذهبية الفرق، وشمل التتويج الياباني نويا مدرب المنتخب كأفضل مدرب لفئة الناشئين في البطولة.
وبارك محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو، خلال اتصاله بالبعثة الفوز، مشيداً بما تحقق بالتزامن مع احتفالات إمارات التسامح بيوم العلم، في ظل القيادة الرشيدة التي سخرت كافة متطلبات النجاح والتميز لقطاع الشباب والرياضة ما مكنهم من تحقيق النتائج الباهرة في مختلف المحافل الرياضية إقليمياً ودولياً.
وثمن الدرعي النتائج الرائعة التي حققها منتخب «أمل الجودو» والتي تعد امتداداً لما حققه في بطولات آسيا بهونج كونج وماكاو والخليج التي أقيمت في الكويت الشقيقة، ليستحق منتخب المستقبل الإشادة والتكريم على هامش بطولة كأس التسامح لفئات المستقبل للجودو في افتتاح موسم الجودو أكتوبر الماضي بصالة الشيخة فاطمة بنت مبارك.
واعتبر الدرعي أن الإنجاز يمثل مؤشراً لنجاح خطط وبرامج الاتحاد التي تركز على متانة القاعدة ورعاية الموهوبين وتوفير أفضل الظروف لهم حتى تواصل اللعبة تألقها في الاستحقاقات الخارجية.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين