الاتحاد

الرياضي

150 دارساًً في دورة الأولمبياد الخاص

150 دارساًً في دورة الأولمبياد الخاص

150 دارساًً في دورة الأولمبياد الخاص

أبوظبي (الاتحاد)

شارك 150 مدرباً ومدربة بفعاليات الدورة الأساسية لتأهيل مدربي الأولمبياد الخاص الإماراتي للرياضة الموحدة التي أقيمت خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر بالتعاون مع مركز إعداد القادة بدبي تحت إشراف الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
تأتي الدورة ضمن البرنامج الرسمي لموسم الأولمبياد الخاص الذي يضم حزمة من البرامج والدورات التدريبية التي تهدف إلى تطوير مستوى المدربين والعاملين بمجال تدريب أصحاب الهمم بالدولة من رياضيي الأولمبياد الخاص.
حاضر بالدورة الدكتور عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الدولي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط حيث قام بتقديم تعريف عن الأولمبياد الخاص الدولي برامجه وأنشطته، بجانب إلقاء الضوء على الرياضات الموحدة وقوانين الرياضات المختلفة، وكيفية تدريب اللاعبين ودمج أصحاب الهمم مع أقرانهم من الرياضيين الشركاء.
وعلى هامش البرنامج تم تقديم محاضرة عن الإعداد البدني للرياضيين وأهمية اللياقة للاعبي الأولمبياد الخاص قدمها مصطفى مرسال، كما تم تقديم محاضرة بواسطة الدكتور وليد محمد دغيم حول أهمية الرياضة وتأثيرها على المجتمع بشكل عام وعلى أصحاب الهمم، كما ألقى الضوء على رياضة السباحة كإحدى الرياضات الأساسية التي يتم إشراك اللاعبين فيها منذ سن مبكرة.
ومن المقرر أن تقام برامج تخصصية لوحدة الرياضة والتدريب بمؤسسة الأولمبياد الخاص خلال الفترة القادمة ومنها دورة تخصصية لتأهيل مدربي رياضات اليد والطائرة والطائرة الشاطئية خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر، حيث يتم الانتهاء من الترتيبات النهائية لاستضافة الدورة واستقدام المحاضرين الدوليين خلال الأيام القادمة.

اقرأ أيضا

الأرجنتين وميسي يثيران حالة من الجنون في مايوركا