الاتحاد

الرياضي

بطولة «التسامح الجامعية» للصالات: منتخبنا في مواجهة لبنان بطموح «نصف النهائي»

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تشهد بطولة التسامح العربية للجامعات لخماسيات كرة قدم الصالات، 4 مواجهات نارية اليوم في ربع نهائي البطولة التي ينظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الرئيس الفخري للاتحاد، وتشارك فيها 13 دولة عربية.
ويصطدم منتخبنا رابع المجموعة الثانية، والذي تأهل بعد تساويه مع الجزائر في النقاط لأفضليته في المواجهات المباشرة، مع لبنان متصدر المجموعة الأولى، بينما تجمع بقية المباريات، مصر مع اليمن، فلسطين مع السعودية، الأردن مع عُمان، بينما ودعت المنافسة بنهاية مرحلة المجموعات أمس، تونس والصومال عن المجموعة الأولى، والجزائر وسوريا والعراق عن المجموعة الثانية.
وخسر منتخبنا مواجهته الأخيرة أمام عمان أمس (3-5) في مباراة لتحسين المراكز بعد أن حسم المنتخبان تأهلهما من الجولة الخامسة، ونجح منتخب السعودية في الفوز على سوريا (6-0) والجزائر على العراق (5-4)، وفلسطين على اليمن (4-3) وأقيمت جميع المباريات على صالة نادي الجزيرة بأبوظبي.
ومن ناحية أخرى، قرر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية، عقد جمعيته العمومية في مسقط فبراير المقبل، واعتمد روزنامة العام المقبل، الذي يشهد إقامة 4 بطولات ودورة مصغرة، وهي بطولات الجودو (الإمارات) يحدد موعدها لاحقاً، كرة القدم الشاطئية في فبراير (سلطنة عمان)، كرة السلة في أبريل (الأردن)، النسخة الرابعة من كرة قدم الصالات في أكتوبر (الإمارات)، ودورة مصغرة في ديسمبر تتضمن السباحة والكاراتيه وتنس الطاولة وكرة السرعة وقدم الصالات (مصر).
وأقر المكتب التنفيذي فتح قنوات اتصال وبحث آليات التعاون للمكتب التنفيذي مع جامعة الدول العربية، ومنح العضوية الشرفية مدى الحياة لكل الأعضاء الذين أسهموا في إنشاء الاتحاد وتطوير العمل فيه، والاهتمام برياضة المرأة وضرورة وجود عنصر نسائي في الاتحاد سواء في المكتب التنفيذي أو إحدى لجانه، وجاءت هذه القرارات في الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي برئاسة الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية أمس الأول بفندق جراند ميلينيوم الوحدة بأبوظبي، على هامش بطولة التسامح لكرة قدم الصالات، وبحضور نواب الرئيس د. صبحي حسانين ود. عبدالله البقمي ود. سالم بن خميس العريمي، ود. حمد الكعبي الأمين العام، والأعضاء سمر موسى وعامر طلاس ورامي سالم ونديم زين الدين وعبدالحليم حملاوي وعلي الظاهري المدير التنفيذي، ومقررا المكتب حمدي خليل وعلي الدرادرة.
ومن جهة ثانية، بحث المكتب التنفيذي مع السويسري ليونز ايدر نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وشن زن الأمين العام للاتحاد الصيني للرياضة الجامعية، سبل دعم العلاقات بين الاتحاد العربي للرياضة الجامعية والاتحادين، وتبادل الخبرات والمشاركة في البطولات والدورات التي ينظمها الاتحادان وتنظيم واستضافة الاتحاد العربي لبطولات آسيوية وعالمية.
ووجه شن زن الدعوة لرئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية لزيارة الصين وتوقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية ومذكرة أخرى مع الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي.

«غزوة» تقود تونس في أول مشاركة
تترأس التونسية الدكتورة غزوة بن معاوية بعثة منتخب بلادها، الذي يسجل أول مشاركة تونسية في بطولات الاتحاد العربي للرياضة الجامعية على الإطلاق، وهي المرأة الوحيدة التي تترأس وفد بلادها بين الدول الـ13 المشاركة في الحدث العربي الكبير.
وتعتبر غزوة أن المشاركة في البطولة خطوة مهمة لتواجد تونسي مستمر في استحقاقات الاتحاد العربي مستقبلاً، معربة عن سعادتها بالتواجد في هذا الحدث الذي يعزز فرص التلاقي والتعارف بين الشباب الجامعي العربي، ويتيح فرصة لتعزيز الجوانب الثقافية والاجتماعية وحتى الأكاديمية في ظل اختلاف المناهج بين الدول العربية، من خلال اللقاءات اليومية، بجانب التنافس الرياضي.
وقالت: «النتائج التي تحققت قياساً بأول مشاركة جيدة، حيث حققنا في أول 3 جولات فوزاً وتعادلاً وخسرنا مباراة واحدة، وحققنا العديد من المكاسب الفنية، لكن بعيداً عن الجانب التنافسي، فوجودنا في حد ذاته مكسب خاصة في ظل وجود منتخبات قوية».
وأضافت: «نشكر الأشقاء في الإمارات على حسن الضيافة والتنظيم الرائع وتوفير كل سبل الراحة في كل الأمور، والشكر للدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد العربي الذي يسجل حضوراً يومياً في المباريات ويتابع شخصياً كل كبيرة وصغيرة».

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية