الاتحاد

الإمارات

جامعة زايد تنظم معرضاً للتوظيف المباشر لخريجاتها بدبي

مقابلات وظيفية مع الطالبات خلال المعرض (من المصدر)

مقابلات وظيفية مع الطالبات خلال المعرض (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - نظم قسم الشؤون المهنية بإدارة القبول والتسجيل بجامعة زايد بدبي معرضا للتوظيف المباشر للطالبات اللاتي استكملن متطلبات التخرج، وذلك بمقر الجامعة في دبي، واستمر على مدار اليوم بمشاركة عدد من الشركات الكبري والهيئات الحكومية، حيث أجريت مقابلات شخصية للراغبات في العمـل والمتقدمات عن طريق قسم الشؤون المهنية بالجامعة.
وأعرب د. سليمان الجاسم مدير الجامعة عن تقديره للمؤسسات والقطاعات المشاركة في المعرض والتي حرصت على استقطاب خريجات وطالبات الجامعة بهدف دعم التوطين وتوفير فرص العمل والتدريب.
وقال “إن المؤسسات المشاركة في المعرض تقدم عروضا لتعريف الطلبة بالمناخ العام للعمل الفعلي والاطلاع على الصورة الميدانية لأحدث المستجدات في قطاعات الأعمال المختلفة”.
وأكد على أهمية التعاون وتبادل الخبرات والمعارف بين جامعة زايد وكبريات الشركات والمؤسسات، حيث تعرض الجامعة في مثل هذه الفعاليات برامجها التعليمية والأكاديمية وتخصصاتها المتنوعة وتقدم المؤسسات أيضا برامجها التدريبية واستراتيجيات وظائفها.
وأشار إلى أن تنظيم الجامعة للمعارض في كل من فرعيها بأبوظبي ودبي يعكس مدى اهتمامها وحرصها على توفير الفرص المناسبة لتوظيف الخريجين وعرض مهارات طلابها نظراً لأن مثل هذه الفعاليات تجسد تكامل الأدوار والمسؤوليات بين المؤسسات والهيئات العامة والخاصة من جهة وجامعات الدولة من جهة أخرى لدعم سياسات التوطين التي تسعى الجهات المسؤولة إلى تطبيقها واقعاً ملموساً من خلال توفير الوظائف والإعداد العلمي الجيد للكوادر المواطنة بما يتوافق مع المستجدات المتلاحقة للعصر الحديث، وهو ما يؤكد عليه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد في توجيهاته ومتابعته للجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالدولة.
من جانبها، أوضحت صالحة الكاس منسقة التوظيف بفرع الجامعة في دبي أن المعرض استمر على مدار يوم واحد وقام بتنظيمه قسم الشؤون المهنية بإدارة القبول والتسجيل بجامعة زايد بدبي في مبادرة جديدة لتطوير آليات المساهمة في توفير فرص التوظيف لطلبة الجامعة من خلال تنظيـم هذه المعارض النوعية والهادفة للتوظيف بشكل مباشر.
ويتقدم الطلبة الراغبون في العمل إلى قسم الشؤون المهنية بالجامعة الذي يقوم بدوره بالاتصال بقطاعات العمل وتحديد الوظائف المتاحة، وبعدها يأتي إلى الجامعة ممثلو الشركات لإجراء المقابلات الشخصية توفيرا للوقت والجهد ومساعدة الخريجين في العمل.
وأشار إلى أن المعرض استقطب حوالي عشر مؤسسات متنوعة التخصصات مثل الخدمات المصرفية والمالية، تقنية المعلومات، التسويق، قطاعات الأعمال، الضيافة والفندقة، التربية والتعليم، الإعلام والاتصال، حيث أجريت حوالي 70 مقابلة، وحصل أكثر من 30% من المتقدمات على عروض وظيفية.
وأضافت أن المؤسسات الكبرى تحرص على المشاركة حيث تطرح عروضها التدريبية والوظائف المتاحة إلى جانب تنظيمها فعاليات متعددة من بينها ورش عمل ومحاضرات تتضمن “آليات البحث عن العمل” و”كيفية التعامل مع متطلبات الوظائف” و”التخصصات المطلوبة في سوق العمل”.
وأضافت أن عدداً من طالبات الجامعة قمن أيضا بتقديم العروض العلمية والمعلومات عن برامج الجامعة الأكاديمية والريادية في مرحلة البكالوريوس وكذلك التخصصات المتنوعة في مرحلة الماجستير، والتي تشمل حوالي 20 تخصصاً، حيث تحرص الجامعة على طرح البرامج الدراسية بما يتوافق مع حاجات سوق العمل.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد يعلن عن فعاليات الاجتماع العربي للقيادات الشابة