الاتحاد

الرياضي

4 مرشحين لتدريب البايرن

مورينيو

مورينيو

ميونيخ (أ ف ب)

تداولت الصحف الألمانية، الصادرة أمس، أسماء الهولندي إريك تن هاغ، والإيطالي ماسيميليانو أليجري، والبرتغالي جوزيه مورينيو، والفرنسي أرسين فينجر، بين المرشحين لتدريب بايرن ميونيخ، بطل الدوري المحلي لكرة القدم في المواسم السبعة الماضية، خلفاً للكرواتي نيكو كوفاتش، الذي أعفي من منصبه، أمس الأول.
وأوردت الصحف أسماء أخرى، مثل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ورالف رانييك، والمهاجم الدولي السابق ميروسلاف كلوزه.
وأتى إعفاء كوفاتش، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للنادي البافاري في الآونة الماضية، آخرها السقوط أمام اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1-5 في المرحلة العاشرة من الدوري، السبت، في أسوأ هزيمة لبايرن في البوندسليجا منذ عشرة أعوام، ويحتل الفريق حالياً المركز الرابع في الترتيب.
ولم يكشف مسؤولو النادي البافاري عن خليفة كوفاتش في بيان إعلان إعفائه من منصبه، باستثناء تكليف «حتى إشعار آخر» مساعد المدرب هانز فليك، الذي كان أيضاً مساعداً لمدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف في مونديال 2014 في البرازيل، والذي توج «المانشافت» بلقبه.
وتتحدث وسائل الإعلام الألمانية كثيراً عن تن هاغ «49 عاماً»، المرتبط بعقد مع أياكس أمستردام الهولندي حتى عام 2022.
ويعرف المدرب الهولندي بايرن ميونيخ جيداً، حيث أشرف على تدريب الفريق الرديف من 2013 إلى 2015.
وألمح المدير الرياضي لأياكس الدولي السابق، مارك أوفرمارس، مؤخراً، إلى إمكانية تسريح تن هاغ، في حال التوصل بعرض من نادٍ كبير، قائلاً، في تصريح لـ «فوكس سبورت»، إنه: «يجب أن نكون واقعيين، إذا طلب فريق كبير شخصاً مثله، فسندرس العرض».
وستكون قيادة تن هاغ لأياكس إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حجة قوية لمسؤولي بايرن ميونيخ، الذين يعتبرون المسابقة العريقة التي أحرزوا لقبها للمرة الأخيرة في 2013، أولوية بالنسبة لهم.
وأشارت التقارير الألمانية، إلى وجود احتمال دولي آخر، يتعلق بإقناع المدرب السابق ليوفنتوس الإيطالي، أليجري، بالعدول عن قراره الابتعاد عن التدريب لمدة عام، من أجل تولي الإدارة الفنية للنادي البافاري.
وعلى غرار تن هاغ، سيسهم أليجري بخبرته في المسابقة القارية «خسر النهائي مرتين مع يوفنتوس»، والتي لم تكن لدى كوفاتش.
وتطرقت صحيفة «دي فيلت» اليومية، أيضاً إلى حل داخلي يتمتع بميزة كونه سهل التنفيذ، يتعلق الأمر بتعيين الثنائي فليك وكلوزه الهداف السابق للمنتخب الألماني والمدرب الحالي لمنتخب تحت 17 عاماً، مشيرةً إلى أن كلوزه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على شهادته التدريبية، ولكنه يحظى بهالة لدى اللاعبين، من شأنها أن تمكنه من قيادة الفريق.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية