الاتحاد

الرياضي

«الجو جيتسو» يحشد «الكتيبة 70» لـ «المهمة المونديالية»

حصة تدريبية قوية لمنتخبنا استعداداً للمونديال (تصوير: مصطفى رضا)

حصة تدريبية قوية لمنتخبنا استعداداً للمونديال (تصوير: مصطفى رضا)

مصطفى الديب (أبوظبي)

نظم اتحاد الجو جيتسو، جلسة تدريب مفتوحة للمنتخب الوطني الذي يستعد لبطولة العالم التي تستضيفها أبوظبي، في الفترة من 16 وحتى 24 من الشهر الجاري.
وفتح الاتحاد، جلسة التدريب أمام كافة وسائل الإعلام، لإجراء اللقاءات الإعلامية مع اللاعبين والمدربين، بحضور مبارك المنهالي، مدير اللجنة الفنية في الاتحاد، ومحمد المرزوقي، مدير الإعلام في الاتحاد.
وشهدت الحصة التدريبية حماساً شديداً من جانب لاعبي المنتخب، على رأسهم المخضرمان فيصل الكتبي ويحيى الحمادي، بالإضافة إلى الشباب الواعد، أمثال الفتى الذهبي وملك الإخضاع عمر الفضلي، وكذلك زايد الكثيري وخليفة البلوشي.
ويقيم المنتخب الوطني معسكراً مغلقاً، في الفترة الحالية، استعداداً للحدث العالمي الكبير، حيث يخوض تدريباته بشكل يومي، بصالة وزارة التربية والتعليم بمدينة خليفة، بالعاصمة أبوظبي.
ويضم منتخبنا الوطني 70 لاعباً ولاعبة في مختلف الفئات، حيث تقام البطولة في فئات تحت 18 سنة، وتحت 21 سنة، والمفتوحة.
من جهته، أكد مبارك المنهالي، أن الأمور تسير بشكل أكثر من رائع داخل معسكر المنتخب، وأن الجميع متأهب لبطولة العالم بشكل كبير، من أجل تشريف الوطن، ورفع رايته خفاقة عالية، كما اعتاد الجميع من أبطال الجو جيتسو. وشدد على أن هناك 70 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات، يتدربون بشكل يومي من أجل المضي قدماً، وتحقيق الأهداف المرجوة، مشيراً إلى أن الإدارة الفنية عمدت إلى استضافة مجموعة من اللاعبين العالمين بداخل معسكر المنتخب، للتدريب مع لاعبينا بهدف إكسابهم مزيداً من الخبرة، والحصول على احتكاك قوي، قبل انطلاقة الحدث العالمي الكبير.
وقال: «واثقون تماماً في قدرة أبناء الإمارات على حصد العديد من الميداليات في مختلف الأوزان، لا سيما وأن الروح العالية والقتال في التدريب من أهم ما يميز اللاعبين، ويؤكد أنهم عازمون على مواصلة النجاحات، وتحقيق المزيد من الإنجازات».
ووجّه مبارك المنهالي، الشكر إلى مجلس إدارة اتحاد اللعبة، برئاسة عبد المنعم الهاشمي، على تقديم الدعم الدائم والمستمر اللاعبين والجهاز الفني، من أجل تحفيزهم، وحثهم على مواصلة الطريق نحو القمة كما عودوا العالم.
وشدد على أن رئيس الاتحاد، يتابع كل كبيرة وصغيرة عن المعسكر، والاستعدادات للحدث الأكبر في الفترة المقبلة.
وعن أعداد المشاركين في البطولة، قال المنهالي: «توقعنا أن يصل العدد إلى خمسين دولة، لكن العدد فاق التوقعات ووصل إلى سبعين دولة بمجموع أكثر من 1500 لاعب ولاعبة، وشدد على أن وصول المشاركين لهذا العدد وهذا الكم من الدول يؤكد ثقة العالم في أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية، لا سيما وأن المدينة اكتسبت ثقة الجميع، من خلال النجاحات الكبيرة التي تحققت في مختلف الأحداث ومختلف الميادين».
على الجانب الآخر، أكد عمر الفضلي، لاعب منتخبنا الوطني في وزن 62 كجم، أن الجميع مستعد للحدث بشكل أكثر من رائع، وأنه هو شخصياً على أهبة الاستعداد للمنافسة على الذهب.
وقال: «الذهب وليس غيره هو ما يقنعنا كلاعبين إماراتيين، من أجل تشريف الوطن ورفع رايته خفاقة عالية في هذا المحفل العالمي الكبير».
ووعد الجميع بتقديم أقصى ما لديه، من أجل المضي قدماً في طريق النجاح، وتحقيق الإنجاز تلو الآخر.

خليفة البلوشي: تعلمت معنى التحدي فوق البساط
أكد خليفة نصرتي البلوشي لاعب منتخبنا الوطني في وزن 56 كجم، أن بساط الجو جيتسو هو ما علمه المعنى الحقيقي للتحدي، مؤكداً أن قصته بدأت مع البساط منذ عشر سنوات عندما دخلت اللعبة، وعرفت معنى تحدي الإعاقة من خلال تدريبات خاصة من جانب الجهاز الفني، تعلمتها وتفوقت فيها وبها على الإعاقة في يدي، وأكد أن الجو جيتسو علمته الكثير في حياته وليس على مستوى الرياضة فقط، لاسيما أنها رياضة نبيلة تساعد أي شخص على التفوق في مختلف ميادين الحياة.
وأكد عزمه على حصد الذهب في بطولة العالم، مؤكداً أنه لن يتنازل عن منصة التتويج في هذا المحفل الرياضي الكبير الذي يقام تحت مظلة العاصمة الإماراتية أبوظبي.

اقرأ أيضا

16 دولة تشارك في «انفيوجن» للكيك بوكسينج