الاتحاد

الملحق الرياضي

«الجودو» يؤجل انطلاقة الموسم إلى 12 أكتوبر

موسم الجودو ينطلق 12 أكتوبر ببطولة عام زايد (الاتحاد)

موسم الجودو ينطلق 12 أكتوبر ببطولة عام زايد (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وجه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارعة والجودو، لجنة المسابقات الفنية بالاتحاد، بضرورة إعادة برمجة منافسات الموسم الجديد للجودو، بما يسهم في إنجاح الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها الدولة خلال الفترة المقبلة، والتي تشهد استضافة بطولة كأس آسيا لكرة القدم في الإمارات 2019، وكأس العالم للأندية التي يشارك فيها نادي العين، بجانب الحدث الأبرز وهو استضافة أبوظبي لدورة الألعاب الإقليمية والعالمية للأولمبياد الخاص، وسط مشاركة كبيرة من دول العالم، تقديراً لرعاية الدولة واهتمامها بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية.
وقال: الموسم الجديد يشهد الاهتمام بمنافسات المراحل العمرية للجودو، بعد أن تم تعديل موعد انطلاقة المنافسات اعتباراً من يوم 12 أكتوبر بدلاً من السبت المقبل، من خلال بطولة كأس عام زايد 2018، والتي تقام بصالة نادي الشارقة الرياضية «نادي الشعب سابقاً»، وتمت إضافة منافسات تحت 18،19،20 سنة لمواليد تحت 1998 لأوزان تحت «56 60 ،73 ،81 ،90، وفوق 90 كجم» بجانب منافسات مواليد تحت 13 و14 سنة، التي تحددت منافسات أوزانها، وتحت 15، 16، و17 سنة لمواليد تحت 2003.
وشمل التعميم العاجل لكافة الأندية المشاركة، لائحة المنافسات وشروطها والجدول الزمني لانطلاقة مراسم البطولة الافتتاحية التي يحرص الاتحاد على إبرازها.
وتجري قرعة البطولة يوم 11 أكتوبر، وفقا للقوائم المرسلة من الأندية المشاركة، على ألا يسمح بإضافة لاعبين قبل موعد بدء البطولة وفقاً للائحة، التي تعتمد الأسماء والأوزان التي وصلت للجنة الفنية عبر الرابط الإلكتروني حسب التوقيت الزمني المعتمد.
وتشهد البطولة ترجمة وتنفيذ مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمشاركة اللاعبين، من أبناء المواطنات وحَمَلة جواز السفر ومواليد الدولة والمقيمين، في المسابقات الرياضية الرسمية لمختلف الألعاب الجماعية والفردية، بمشاركة مفتوحة العدد لأبناء المواطنات في كل مسابقات الجودو، ومشاركة لاعب واحد من المقيمين المواليد في كل وزن من منافسات البطولة.
وشكلت لجنة الإشراف على البطولة الافتتاحية من محمد جاسم السجواني أمين السر المساعد مشرف الجودو، خليفة محمد القبيسي وأشرف حسين والحكم الدولي أحمد سليمان البلوشي والدكتور سلام محمد الخطاط.

اقرأ أيضا