الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يدعو إلى ترشيد استهلاك الطاقة والمياه

عبد الله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة» (وام)

عبد الله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة» (وام)

الشارقة (وام) - عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي أمس، برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس، وذلك بمكتب سمو الحاكم بالشارقة.
وأصدر سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي التعميم رقم 2 لسنة 2012 ، بشأن ترشيد استهلاك الطاقة والمياه في المباني الحكومية في إمارة الشارقة، ودعا التعميم كافة الجهات الحكومية إلى الالتزام بتطبيق عدد من الإجراءات التي من شأنها ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وتوفيرها ويناط بهيئة كهرباء ومياه الشارقة مراقبة تنفيذ الجهات الحكومية لما ورد في التعميم.
واستعرض المجلس بعد مصادقته على محضر الجلسة السابقة عدداً من المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته، والتي تتعلق بشؤون الإمارة، واعتمد المقترح المقدم من دائرة الأشغال العامة بشأن اللائحة التنظيمية للوحات الإرشادية التكميلية بإمارة الشارقة. وأوضح الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة، أمام المجلس أن اللائحة تضمنت عدداً من المواد التي تنظم إجراءات طلب تصريح وضع اللوحات الإرشادية إلى جانب جدول تفصيلي للجهات المصرح لها بذلك، إضافة إلى جدول بأبعاد ومقاسات اللوحات حسب الموقع التي تتواجد فيه إلى جانب مجموعة من الالتزامات الواجب اتباعها من قبل الجهات الساعية إلى وضع وتعليق اللوحات الإرشادية.
واطلع المجلس على المذكرة المقدمة من دائرة شؤون البلديات والزراعة والمتعلقة بطلب المحامي العام رئيس نيابة الشارقة بنقل نيابة البلدية من مبنى دار القضاء بالشارقة إلى مبنى البلدية، ووجه المجلس أمانته العامة بمخاطبة بلدية مدينة الشارقة للعمل على إنشاء وتجهيز وتخصيص مكتب لنيابة البلدية بكافة احتياجاته ومستلزماته ضمن مبنى البلدية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ