الاتحاد

الرياضي

دوري الحواجز بـ «العين للفروسية»: الزاحم والحبسي يحسمان صدارة الشوط الرئيس

دوري الحواجز بـ «العين للفروسية»: الزاحم والحبسي يحسمان صدارة الشوط الرئيس

دوري الحواجز بـ «العين للفروسية»: الزاحم والحبسي يحسمان صدارة الشوط الرئيس

العين (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وبإشراف اتحاد الفروسية، استضاف النادي فعاليات الأسبوع السادس لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، وتنافس الفرسان من مختلف الفئات على مدار 16 شوطاً يومي الجمعة والسبت الماضيين، توج الفائزين محمد راشد الناصري، مدير عام النادي.
وتقاسم الفارسان طلال فيصل الزاحم بالجواد «كانونبول» من إسطبلات الصافنات، والفارس عبدالرحمن الحبسي بـ«شارلي براون» من نادي أبوظبي للفروسية، جائزة أهم أشواط منافسات الأسبوع السادس، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز صمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وحل في المركز الثالث الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم والجواد «كازانوفا».
وحاز صدارة المستوى الأول الذي صمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، الفارس عبدالرحمن الحبسي بالجواد «شارلي براون» من نادي أبوظبي للفروسية، وحل وصيفاً الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم مع الجواد «كازانوفا دو بيفيور دي أكس بي»، ونجح الفارس هشام غريب و«هارد تو بيت» من نادي الباهية للفروسية، في الفوز بجائزة المركز الأول في منافسة من مرحلتين على حواجز 130 سم، شارك فيها 29 فارساً وفارسة من المستوى الأول، منهم 9 فرسان نجحوا في إكمال المرحلتين دون خطأ. وفي جولة بمواصفات الجولة الواحدة مع تمايز على حواجز ارتفاعها (135) سم، تجدد التنافس بين فرسان المستوى الأول، وانتقل إلى التمايز 5 فرسان، وتقدمتهم الفارسة نادية تريم على صهوة «اسكاريا» من نادي سيدات الشارقة الرياضي، ونالت الصدارة بفارق التوقيت عن الفارسة تينا لوند و«سيلفيتا زد» من نادي دبي للبولو والفروسية.
وبرز الفارس توماس ماك والفرس «ليدي شارلتون» من إسطبلات الأصايل، من بين 29 فارساً وفارسة، في منافسة من جولة واحدة على حواجز (115) سم، ونجح الفارس سالم أحمد السويدي في إحراز الفوز بصحبة الفرس الصغيرة «كلاريسا» من نادي الشارقة للفروسية، وأحرز جائزة المركز الأول الفارس جواد ساواس مع «دانتورو» من نادي الباهية للفروسية، في شوط من مرحلتين على حواجز (120) سم. كما تنافس 39 فارساً وفارسة من المبتدئين في الشوط الأول من جولة واحدة على حواجز ارتفاعها بين (80 ـ 90) سم، ونجح 20 منهم في إكمال الجولة دون خطأ. وفي الشوط الثاني بذات المواصفات، شارك 28 فارساً ونجح منهم 11 فارساً، وشارك 41 فارساً من المبتدئين وأصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (4 ـ 5) سنوات في منافسة من جولة على حواجز (100 ـ 105) سم، ونجح منهم 16 فارساً، وفي الشوط الثاني شارك 48 فارساً وأكمل الجولة دون خطأ 23 فارساً. وفي منافسات التأهيلي لفئة الفرسان الشباب أقيم شوطان، الأول من مرحلتين على حواجز (130) سم، وفاز بالمركز الأول الفارس السوري أسامة الزبيبي والفرس «فيتالاين» بفارق التوقيت من بين ثلاثة فرسان أكملوا المرحلتين دون خطأ، ونال الفارس الفلسطيني أيمن ناصر العنيس مع «نيلسون» صدارة الشوط الثاني من جولة مع تمايز على حواجز (135) سم.
أما تأهيلي المرحلة السنية للفرسان من فئة (الجونيورز) فأقيم شوطه الأول بمواصفات المرحلتين على (120) سم، فتصدره سيف عبدالله الشامسي والفرس «ديزابامليون»، وفي الشوط الثاني من جولة مع تمايز على نفس الارتفاع أحرز المركز الأول السوري محمد فاروق الحُصري.

اقرأ أيضا

16 دولة تشارك في «انفيوجن» للكيك بوكسينج