الاتحاد

الإمارات

رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بتعيين ممثلي الدولة في مجلس إدارة «اتصالات»

مبنى «اتصالات» في أبوظبي

مبنى «اتصالات» في أبوظبي

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله مرسوما اتحاديا بتعيين ممثلي الدولة في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» .
ونص المرسوم رقم 74 على تعيين عيسى محمد السويدي بمنصب رئيس مجلس إدارة «اتصالات» وأعضاء المجلس عبدالله سالم الظاهري ومبارك راشد المنصوري وشعيب مير هاشم خوري وعبدالله محمد سعيد غباش وعيسى عبد الفتاح كاظم ومحمد هادي أحمد عبد الله الحسيني.
وبالإضافة إلى تعيينه في المنصب الجديد يشغل عيسى محمد السويدي منصب مدير تنفيذي في مجلس أبوظبي للاستثمار وهو أيضا عضو مجلس إدارة في شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع وشركة الاستثمارات البترولية الدولية وصندوق أبوظبي للتنمية وجهاز الإمارات للاستثمار إلى جانب ذلك فإنه يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نورث إيسترن الولايات المتحدة الأميركية.
وقال عيسى السويدي بهذه المناسبة: «أتشرف بهذا التكليف وإنه لمصدر فخر لي أن أواجه التحديات من خلال قيادة إحدى أكبر مؤسسات الاتصالات في المنطقة، فاليوم أصبحت «اتصالات» تقدم الحلول المبتكرة التي تساهم في تحول المجتمعات وتسرع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي فيها وأتطلع إلى جعل مؤسسة الاتصالات المتكاملة المفضلة في كل الأسواق التي تعمل بها».
وبات مشهوداً لاتصالات مساهماتها المبتكرة في قطاع الاتصالات والحلول الإبداعية التي قدمتها ونالت عليها التقدير من أعلى المؤسسات العالمية في هذا القطاع حيث توجت «اتصالات» في مطلع هذا العام بثلاث جوائز تقديرية لمبادراتها في مجال الرعاية الصحية والتجارة الإلكترونية على الهاتف المتحرك من قبل « جي اس ام أيه» .
وصنفت «اتصالات» مع ثلاث شركات فقط في الشرق الأوسط ضمن قائمة أهم 500 علامة تجارية حول العالم وذلك وفقا لتقرير «براند فاينانس» وبلغت قيمة العلامة التجارية لاتصالات 117 ر3 مليار دولار.
وتعود ملكية مؤسسة «اتصالات» بنسبة 3 ر60 بالمائة الى جهاز الإمارات للاستثمار المملوك من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة ويتم تعيين رئيس مجلس الإدارة وممثلي الحكومة في مجلس الإدارة بمرسوم اتحادي صادر عن صاحب السمو رئيس الدولة .

اقرأ أيضا