الاتحاد

الإمارات

ورش متحركة لإصلاح المركبات على الطريق الدولي

ورش متحركة لخدمة المسافرين براً (من المصدر)

ورش متحركة لخدمة المسافرين براً (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - استعدت مديرية شرطة المنطقة الغربية لموسم السفر بالبر، ضمن الحملة الأمنية والمرورية، التي أطلقتها الإدارة العامة للعمليات الشرطية في شرطة أبوظبي؛ بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحت شعار “سلامتك”.
وقال العقيد عجيل علي عبد الله مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية بالإنابة؛ في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، إنه تم تجهيز ورش ميكانيكية وكهربائية متحركة مع طواقمها من فنيين لتقديم خدمة إصلاح السيارات للمسافرين براً، وبخاصة عبر الطريق الدولي، في حال تعرضها لأي عطل بسيط وتجهيزها لمتابعة الرحلة، وتقديم المساعدة في تأمين المرافقين لحين إصلاح العطل، وفي حال الأعطال الكبيرة يتم تأمين نقل السيارة إلى أقرب ورشة في المنطقة الغربية، حيث يمكن لسائقي السيارات الاتصال على رقم العمليات المركزية (999) لطلب المساعدة.
وأوضح أن الورشة الميكانيكية والكهربائية المتحركة التي تم تخصيصها تقدم المساعدات في إصلاح الأعطاب الطارئة؛ والتي تحدث للمركبات أثناء الرحلة لتمكينها من متابعة سيرها، وسحب المركبات التي تتعرض لأعطال كبيرة لتوفير انسيابية المرور على الطريق.
وذكر أنه، وضمن حملة شرطة أبوظبي، قامت مديرية شرطة المنطقة الغربية بتوفير الكوادر الشرطية العاملة على الطريق الدولي من دوريات وغيرها من الاستعدادات؛ لتسهيل مرور المسافرين براً عبر الطريق الدولي باتجاه الغويفات، وتقديم الخدمات والتسهيلات كافة، في الوقت الذي تسعى فيه الوحدات الشرطية التابعة للمديرية إلى بذل أقصى جهد لتأمين السلامة للجميع.
وناشد العقيد عجيل علي عبد الله السائقين عابري المنطقة الالتزام ارتفاع الحمولة القانونية على ظهر المركبة، بما لايتجاوز الـ60 سم، وذلك لتجنب المخاطر التي قد يتعرض لها السائق من جراء ارتفاع الحمولة على ظهر السيارة، والتي قد تسبب انقلاب أو انحراف المركبات عن مسارها، خصوصاً في المنحنيات؛ مؤكــداً أن الالتزام هذه الإجراءات يوفر السلامة للمسافرين وأسـرهم ويجنبهـم وقـوع الحـوادث المرورية.
وأكد الحرص على تطوير آليات التواصل مع الجمهور وتعزيز الوعي والسلامة المرورية لدى مستخدمي المركبات، لافتاً إلى أن حملة شرطة أبوظبي تأتي تعزيزاً للوعي المروري للمسافرين براً؛ لقضاء إجازاتهم الصيفية بكل سلامة وأمان.

اقرأ أيضا