الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"المنكوس" يعلن عن قائمة ال 18 مشتركاً

"المنكوس" يعلن عن قائمة ال 18 مشتركاً
30 يناير 2019 01:25

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي من خلال حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها عن قائمة الـ18 مشتركاً الذين قابلتهم لجنة تحكيم الموسم الأول من برنامج «المنكوس» في مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية.
عقدت لجنة التحكيم اجتماعات مكثفة لتقييم الاختبارات المباشرة واختيار الأفضل وفقاً لمعايير فنية ونقدية دقيقة، ويأتي اختيار المتسابقين في أعقاب اختبارات مباشرة تميّزت بإبداع اللحن وجمال الصوت وروعة الإيقاع، أمام لجنة التحكيم المكوّنة من الشاعر محمد بن مشيط المري من الإمارات، والشاعر والمنشد شايع فارس العيافي من المملكة العربية السعودية، والأستاذ إبراهيم الخالدي نيابةً عن الناقد والأكاديمي الدكتور حمود جلوي، عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية بكلية التربية الأساسية، من الكويت.
وشملت قائمة الـ18 شاعراً:
طالب الصعّاق، عبدالله بن عمر المنصوري، بخيت عبدالله المرر، راكان عايض المنصوري، سالم بن كدح الراشدي، حمدان محمد المنصوري من الإمارات.. سعد اليامي، فيصل محمد المري، محمد آل دلبج المري، ادي بن جابر المري ناصر الطويل، حسين آل لبيد، علي محمد آل شقير، الوليد عبدلله آل عامر، صالح الزهيري، بخيت جابر المري من السعودية.. يوسف بن ذروة وعمر بن فراس العجمي من الكويت.
جدير بالذكر، أن المشاركين في البرنامج يخوضون غمار هذه المسابقة التراثية عبر مراحل عدة، بدءاً من مرحلة تجارب الأداء، وصولًا إلى الحلقات المباشرة، وتختتم بفوز مشاركٍ واحد، ليكون بطل الموسم في أداء لحن المنكوس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©