الاتحاد

الإمارات

«طرق دبي» تستقبل 80 طالباً وطالبة للمشاركة في التدريب الصيفي

دبي (الاتحاد) - بدأت إدارة الموارد البشرية والتطوير في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، تدريب نحو 80 طالباً وطالبة من المرحلتين الثانوية والجامعية من أبناء وأقارب الموظفين، في إطار برنامج التدريب الصيفي الذي تحرص الهيئة على تطبيقه سنوياً لغرس المبادئ والقيم الايجابية عند الطلبة، حيث بدأ التدريب في الأول من يوليو الجاري ويستمر لمدة شهر واحد.
وأوضحت كوثر كاظم، مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير في الهيئة، أن قسم التدريب يحرص على تفعيل برنامج تدريبي للطلبة كل عام لاستقطاب أبناء الدولة.
وأضافت، إلا أننا حرصنا العام الحالي على استقبال أبناء وأقارب موظفي الهيئة ومنحهم الأولية نظرا للأعداد الكبيرة التي تلقيناها ورغبت بالمشاركة هذا العام.
وأشارت إلى أن التدريب الصيفي يعد فرصة كبيرة للطلبة لشغل أوقات فراغهم بالشكل الصحيح، وإكسابهم الخبرات المتعددة في مختلف القطاعات، وتحفيزهم على العمل وغرس المبادئ الرامية إلى أهمية الانجاز من أجل خدمة المجتمع.
وأضافت: “لقد وضعنا في إطار خطتنا للتدريب هذا العام استقطاب أعداد محددة من الطلبة لا يتجاوز عددهم 80 طالبا وطالبة من أجل الاهتمام بهم بشكل أكبر وتحقيق الأهداف والأسس الموضوعة للبرنامج، من خلال توزيعهم على مختلف الإدارات في الهيئة، لافتة إلى أن القسم سيتكفل بحفظ جميع وثائق الطلبة، فيما سيتابع المسؤول المباشر أداء الطلبة كل في وحدته التنظيمية عبر رفع تقارير حول مستوى أدائهم ومدى التزامهم بالمهام المنوطة بهم إلى قسم التدريب”.
وسيتم خلال فترة التدريب تنظيم العديد من الورش التوعوية لتسليط الضوء على كيفية التخطيط للمستقبل سواء فيما يتعلق باختيار التخصصات العلمية المناسبة في الجامعات، أو كيفية اختيار العمل المناسب، بالإضافة إلى تنظيم “يوم مفتوح للتعليم”، والذي سيتم من خلاله استقطاب أفضل الجامعات المختلفة في الدولة من أجل تعريف الطلبة بالتخصصات التي يتطلبها سوق العمل، إلى جانب أن هذه الجامعات ستقدم للطلبة المنتسبين عروضا خاصة لهم تحمل خصومات للتخصصات العلمية كافة.
وفي سياق متصل، أوضحت كاظم إخضاع الطلبة لنظام الدوام المرن المتبع في الهيئة، مع ضرورة التزامهم بالحضور يومياً، ولن يُسمح لهم بالغياب إلا في حال الإجازات المرضية، مشيرة إلى صرف مكافآت مالية للمتدربين.

اقرأ أيضا

إعادة تشكيل «العليا للتظلمات» في حكومة عجمان