الاتحاد

الإمارات

برنامج توعية حول مخاطر استخدام الإطارات التالفة

جانب من إحدى المحاضرات التوعوية (من المصدر)

جانب من إحدى المحاضرات التوعوية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - نفذ قسم المعهد المروري بالعين، التابع لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، برنامج توعية ركز على مخاطر الإطارات التالفة، أثناء استخدامها والمشاكل الناجمة عنها.
واستفاد من برنامج التوعية 500 من موظفي هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف فرع العين؛ ضمن أنشطة التوعية التي تنفذها “المديرية” سنوياً، والمتزامنة مع فصل الصيف.
وقال النقيب سالم علي الكتبي، من قسم المعهد المروري، إن هناك أشخاصاً يعرضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر؛ بسبب شراء الإطارات المستعملة والحمل الزائد، الذي يعتبر بالإضافة إلى الإطارات التالفة، قنبلة موقوتة خصوصاً في المنعطفات وفي حالة السرعة الزائدة.
وحث الحاضرين والسائقين بمدينة العين على ضرورة التأكد من صلاحية الإطارات المستخدمة بمركباتهم، والانتباه للمخاطر الناجمة عن انفجار الإطارات في المسافات الطويلة؛ وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، وازدياد إمكانية تعرض الإطارات للتآكل بسبب ارتفاع حرارة الطرق.
وأكد ضرورة اتباع التعليمات الصحيحة لضمان سلامة الإطارات، ومنها ملاءمة الإطار المستخدم وقياسه ودرجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، بالإضافة إلى سنة الصنع.
وأضاف النقيب سالم أن هذه النصائح تأتي تنفيذاً لمبادرات استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى الحد من الحوادث، وتعزيز الثقافة المرورية لدى السائقين على مدار العام، واستمراراً لجهود التوعية الحثيثة التي تبذلها القيادة العامة لشرطة أبوظبي في هذا الجانب، ممثلة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بهدف نشر التوعية الأمنية المرورية، وتوجيه نصائح إرشادية للسائقين.

اقرأ أيضا