الاتحاد

الإمارات

«البيئة والمياه» و «إسلامية دبي» تبحثان التعاون

دبي (الاتحاد) - بحث معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، والدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، عدداً من القضايا التي تهم الجانبين، ومن بينها المنتوجات الحلال من لحوم ودواجن، وسائر المواد الغذائية وأدوات التجميل وغيرها، وذلك خلال زيارة معالي وزير البيئة والمياه للدائرة.
حضر اللقاء جمعة عبيد الفلاسي مساعد المدير العام لـ “إسلامية دبي” لقطاع العمل الخيري، والدكتور محمد أحمد القرشي نائب رئيس هيئة كبار العلماء، والدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد مدير إدارة الإفتاء.
وقال الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، إن اللقاء يأتي بعد زيارة وفد الدائرة إلى كل من نيوزيلندا وأستراليا لتفقد المؤسسات والمراكز الإسلامية والمسالخ المتخصصة في الذبح الحلال، ومناقشة ذلك مع الدول المنتجة والمصدرة للحوم والدواجن، ضمن مساعي “إسلامية دبي” للوصول إلى أفضل السبل للإشراف على هذه المسالخ من خلال الجمعيات والاتحادات ومؤسسات الجاليات المسلمة في تلك الدول.
وأضاف أن اللقاء يجسد الشراكة بين دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي ووزارة البيئة والمياه، لاعتماد الجمعيات التي تشرف على الذبح الحلال للحوم والدواجن في الخارج، وتصديرها إلى دولة الإمارات، وتوثيق شهادات الذبح الحلال الصادرة من هذه الجمعيات، مع تطبيق المواصفات القياسية الإماراتية في هذا المجال.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الكفاءات الإماراتية أثبتت جدارتها وحضورها