الاتحاد

الإمارات

«التربية» تسمح لطالب بإعادة امتحان «الإنجليزية» في الفجيرة

السيد حسن (الفجيرة) - استجاب مركز الامتحانات الرئيس بوزارة التربية والتعليم لشكوى طالب وولي أمره في الفجيرة بالسماح له بإعادة أداء امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر، مع احتساب الدرجة التي سيحصل عليها الطالب كاملة وإضافتها إلى مجموعه العام، تحقيقاً لمبدأ العدالة بين جميع الطلبة.
وكانت “الاتحاد” نشرت أول من أمس متابعة لشكوى تقدم بها والد الطالب عاطف عبدالعزيز زكي إلى منطقة الفجيرة التعليمية أفاد بأن ابنه منع من دخول لجنة الامتحان بدعوى أنه غير ملتزم بالزي الرسمي للمدرسة، وعاد إلى البيت لتغيير ملابسه، ما تسبب في ضياع 40 دقيقة من وقت الامتحان أهدرت منه 40% من درجات ورقة مادة اللغة الإنجليزية، حيث إن ابنه يعد من الطلاب المتفوقين دراسياً على مدى السنوات السابقة.
وقال صالح سليمان آل علي نائب مدير تعليمية الفجيرة، إن الوزارة وجهت بعد نشر الخبر في “الاتحاد” بالسماح للطالب بدخول امتحانات الإعادة، على أن تتاح له الدرجة الكاملة في مادة اللغة الإنجليزية في حال حصوله عليها وإضافتها إلى المجموع الكلي باعتبار أنه يؤدي امتحان الدور الأول بالفصل الدراسي الثالث.
وأضاف آل علي أن رد الوزارة جاء إنصافاً للطالب، مؤكداً أن رئيس لجنة مدرسة محمد بن حمد الشرقي كان يعمل بنص القانون، وأنه كان يهدف إلى عدم ترك أي ثغرة لفتح الباب أمام الطلبة لترك الزي الرسمي.
من جانبه، تقدم عاطف عبدالعزيز ولي أمر الطالب بالشكر الجزيل إلى معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم وجمعة الكندي مدير المنطقة التعليمية بالفجيرة وجميع المسؤولين بمركز الامتحانات على هذا القرار المنصف والعادل، مشيراً إلى أن هذا الموقف البسيط كان من الممكن أن يقضي على آمال ومستقبل ابنه.

اقرأ أيضا