الاتحاد

الإمارات

موزة وبسمة: القيادة توفر للطلبة المواطنين أسباب التفوق

موزة خليفة مع أسرتها بمنطقة الفرفار بالفجيرة (الاتحاد)

موزة خليفة مع أسرتها بمنطقة الفرفار بالفجيرة (الاتحاد)

السيد حسن( الفجيرة )- أكدت الطالبتان المواطنتان، موزة خليفة علي خلفان عبيد، وبسمة سعيد جمعة محمد النايم الزحمي من إمارة الفجيرة، اللتان حصدتا المركزين الثامن والعاشر، ضمن قائمة العشرة الأوائل على القسم الأدبي بالدولة، أن القيادة الرشيدة تحرص على توفير أسباب التفوق للمواطنين، في المجالات كافة، وهو ما يظهر في البيئة التعليمية داخل الدولة، واستقطاب الكوادر والطاقات التعليمية المتميزة في مختلف التخصصات، مع وجود الأنشطة الصفية والمختبرات وكافة الوسائل الأخرى، ما أسهم في تفوقهما الدراسي.
وحصلت موزة خليفة علي خلفان عبيد من مدرسة الإتقان بمنطقة الفرفار على المركز الثامن بنسبة 99.3%، وبسمة سعيد جمعة محمد النايم الزحمي من مدرسة السيجي على المركز العاشر بنسبة 99.3%.
وتحدثت موزة عن تفوقها قائلة،: الفضل لله ثم لقيادتنا الحكيمة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وأضافت: كنت أضع في اعتباري وقبل كل شيء أن أحقق مكانة طيبة بين العشرة الأوائل لكي أرضي ربي أولا ثم أبي وأمي ثم أقدم شيئاً بسيطا لقيادتنا الرشيدة التي تقدم لنا كل شيء على أرض الواقع من أجل تحقيق التفوق العلمي، وهذا جزء بسيط للغاية، وأعد شيوخنا الكرام على مواصلة التفوق والنجاح في دراستي الأكاديمية والعملية.
وقالت: أمنيتي أن أكون دبلوماسية، بعد دراستي في كلية العلوم السياسية بجامعة الإمارات، حيث اكتسبت هذه الرغبة من عائلتي التي كانت دائما تتحدث عن عالم السياسة والسفر وعلاقات الدولة الطيبة ببعضها البعض، فأحببت عالم السياسة والسفر والتجوال بين مدن العالم.
وأضافت، أن المثابرة في العمل تحقق بلا شك النجاح الأكيد والمضمون، وكنت عازمة على تحقيق هذا النجاح، وقد وفقني الله إليه، لذا انصح جميع الطلاب المقبلين على خوض التجربة العام المقبل أن يكون صبورين ولديهم العزم والإرادة والتحدي للذات وللظروف الصعبة، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر في اليوم من 5 إلى 6 ساعات باستثناء أيام الامتحانات، حيث وصلت الفترة إلى10 ساعات.
وحول ما تقوله للطلبة ليحصدوا التفوق قالت: انصح الطلاب بأن لا تأخذهم التقنيات الحديثة وملهيات الحياة عن الدراسة باعتبار أن هذه السنة هي لتحديد المصير، ومن ثم يتجهون أينما يشاءون ويستخدمون التقنيات كيفما يريدون ولكن ليس في هذه السنة تحديدا.
ويقول والدها: نهدي هذا النجاح والتفوق إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأن القيادة الرشيدة تحرص دائما على دعم التعليم، بدءاً من المدارس الكبرى المجهزة بأحدث الأجهزة، وانتهاءً باستقطاب المعلمين من كل أنحاء العالم، وتوفير البيئة والمناخ المناسبين داخل وخارج المدرسة ليحصل الطلاب دروسهم في أجواء مستقرة.
وأضاف: الحمد لله على ما حققته ابنتي من تفوق لا يحسب لها على المستوى الشخصي فحسب، ولكن يحسب لميدان التعليم كله في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكنت دائما مع والدتها نوفر لها كل الاحتياجات الرئيسية ونتابع معها أدق التفاصيل وتوفير كافة الأجواء من أجل مواصلة الدراسة ومتابعة الدروس.
من جانبها، قالت بسمة سعيد جمعة محمد النايم الزحمي الحاصلة على المركز العاشر بالقسم الأدبي بنسبة 99.3% من مدرسة السيجي بالفجيرة: طريق التفوق صعب والأصعب منه الحفاظ على مستوى هذا التفوق، وأفضل تخصص الإعلام، خاصة الصحافة وكلي أمل أن أكون صحفية في المستقبل حيث إنني من المتابعات للصحف والإعلام بشكل عام.
وشكرت بسمة صاحب السمو رئيس الدولة، وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مؤكدة أنه لولا الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للميدان التربوي ما حصدت التفوق.
وقالت: أهدي تفوقي إلى أبي وأمي اللذين كانا لهما دور محوري فيما وصلت إليه من نجاح.

اقرأ أيضا