الاتحاد

الإمارات

«تعليمية رأس الخيمة» تحتفل بالمتميزين والموهوبين اليوم

فرح محمد الرباح سعيدة بتفوقها

فرح محمد الرباح سعيدة بتفوقها

اعتمدت منطقة رأس الخيمة التعليمية، صباح أمس، ترتيب أوائل الثاني عشر بالقسمين الأدبي والعلمي للعام الدراسي 2011 - 2012، والتي تضمنت طلبة مواطنين وغير مواطنين، حيث تصدر قائمة أوائل العلمي بالإمارة الطالب سعود خلفان حسن المزروعي بنسبة 99,73% من مدرسة وادي صفني للتعليم الأساسي، وفي القسم الأدبي تصدرت قائمة الأوائل الطالبة فرح محمد الرباح بنسبة 99,23%.
وأوضحت منطقة رأس الخيمة التعليمية أن المنطقة قامت بالاتصال بكل الطلبة المتميزين، حيث تحتفل المنطقة مساء اليوم بجامعة الطب والعلوم بكل أوائل الثاني عشر والمتميزين، ضمن برنامج الحصاد الخامس المقام تحت رعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، ومديرة المنطقة سمية حارب، وتربويين، وطلبة، وأولياء أمور.
والطلبة الأوائل بالقسم العلمي هم سعود خلفان المزروعي 99,73%، روان حسن مصطفى 99,58%، إبراهيم ناجح كامل صلاحات 99,55%، أحمد محمد إبراهيم 99,5%، عبد الرحمن علي التواب 99,5%، عصام إبراهيم أحمد القناوي 99,35%، حميد عبد الله علي المزروعي 99,19%، عبد الله غانم أحمد 99,1%، حمدة فيصل محمد فيصل 99,1%، ولاء كمال عبد الرحيم 99,1%.
وفي القسم الأدبي، فرح محمد الرباح 99,23%، ميسون سعيد لبدوي الشحي 98,84%، سلمى سالم سعيد المزروعي 98,6%، عهود أحمد محمد 98,57%، نورة سعيد جمعة الشحي 98,44%، راية راشد الوالي المزروعي 98,29%، إيمان عوض رضائي محمد 98,23%، صباح راشد ذياب المزروعي 98,21%، ندى عبد الله محمد عبيد آل علي 98,01%.
واتفق طلبة وأولياء أمور أن فرحة النجاح والتفوق لا توصف ولا تقدر بثمن، وأنها حصاد مثابرة وكفاح وساعات طويلة من المذاكرة والسهر.
وقال سعود المزروعي الأول على مستوى الإمارة بالقسم العلمي إن فرحته بالنتيجة لا توصف، وأن النتيجة جاءت بعد عام مملوء بالجد والمثابرة، موضحاً أنه كان ينظم حياته ضمن قاعدة عادلة فقد كان يخصص 6 ساعات يومياً في المذاكرة طوال أيام الأسبوع، ما عدا يومي الخميس والجمعة التي كان ينسى فيهما الكتاب والمذاكرة، ويعطي نفسه فسحة من الراحة مع أهله وأصدقائه.
وأكد أن التنظيم وترتيب الوقت هما العاملان الأساسيان في التميز الدراسي، متمنياً أن يستمر على هذا التميز، خاصة أنه سيتخصص في مجال الهندسة النووية خارج الدولة.
وقال عبد الرحمن علي التواب الأول مكرر على المدارس الخاصة برأس الخيمة بالقسم العلمي من مدرسة التربية الإسلامية، والحاصل على 99,5%، إنه يشكر الله بداية على توفيقه وحصوله على هذه النسبة المشرفة التي أتت بعد اجتهاد ودعم غير محدود من المدرسة والأهل، مشيراً إلى أنه كان يدرس بشكل مكثف طوال اليوم بحد لا يتعدى ست ساعات، متمنياً أن يكمل دراسته في الطب والتخصص في الجراحة.
ولم تكن ردة فعل الطالب عبد الله غانم أحمد غانم من مدرسة الجودة أقل فرحاً بحصوله على نسبة 99,1%، مؤكداً أنها نسبة تعطيه الفرصة ليتخصص في المجال الذي يتمناه، وهو الطب البشري.
وقالت أم الطالبة روان حسن مصطفى، الحاصلة على المركز الثاني على مستوى المنطقة، بنسبة 99,58%، بالقسم العلمي، بمدرسة الرؤية للتعليم الثانوي، إنها راضية كل الرضا عن نسبة ابنتها بالرغم من أن مستواها في الفصلين الماضيين كان أفضل، متمنية لها تحقيق كل أمانيها، والحصول على منحة دراسية بجامعة الشارقة لدراسة الطب والتخصص في جراحة القلب، مثنية وشاكرة قيادة وشيوخ الإمارات على المبادرات السخية التي لم يستثن منها مواطن وغير مواطن.
وبفرحة غامرة وصفت الطالبة حمدة فيصل محمد بن فيصل الحاصلة على 99,1%، والثالثة على المواطنين، والأولى على المواطنات بالقسم العلمي بمدرسة جلفار للتعليم الثانوي، يوم تفوقها باليوم المميز لها ولأسرتها ومدرستها التي لم تبخل ولم تقصر بأي جهد للوصول بها إلى سلم التميز، مؤكدة أن طموحها لا يقف عند التفوق بالمرحلة الثانوية بل يشمل السنوات الدراسية المقبلة التي تتمنى خلالها دراسة الهندسة الكهربائية في جامعة الشارقة.
وفي القسم الأدبي، احتلت ميسون سعيد لبدوي الشحي من مدرسة جلفار للتعليم الثانوي المركز الثاني بين طلبة تعليمية رأس الخيمة بنسبة 98,84%.
وأكدت ميسون أن جهدها المكثف طوال الفترة الماضية لم يذهب هباء، خصوصاً أنها كانت تخصص خمس ساعات للمذاكرة في فترة النهار وثلاث ساعات قبل صلاة الفجر، وذلك بشكل يومي، مؤكدة أنه مجهود كلل في نهاية المطاف بتفوق وتميز، تتمنى أن يوصلها إلى طموحها، وهو الدراسة والتخصص في إدارة الأعمال.
وقالت راية راشد سالم الوالي المزروعي من مدرسة النجاح للتعليم الأساسي، والحاصلة على نسبة 98,29%، إنها تهدي تفوقها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وحكام الإمارات وأولياء العهود، وكل من أسهم في تميزها ووصولها إلى أعلى مراتب التميز، موضحة أنها تتمنى أن تستمر في هذا التميز، وأن تخدم الوطن، وأن تقدم كل ما لديها لرفعته.

اقرأ أيضا