الاتحاد

الرياضي

فارس السلطان «الرجل الحديدي» في النمسا

فارس السلطان انتزع لقب الرجل الحديدي بفارق 9 دقائق عن أقرب منافسيه

فارس السلطان انتزع لقب الرجل الحديدي بفارق 9 دقائق عن أقرب منافسيه

أحرز فارس السلطان، كابتن فريق أبوظبي للترايثلون، لقب بطولة كارنتن للرجل الحديدي النمساوية مطلع الأسبوع الجاري، متجاوزاً تحديات المنافسة القوية وظروف الطقس غير المواتية في مدينة كلاجينفورت.
وحافظ فارس السلطان، بطل العالم للرجل الحديدي 2005، على موقعه بين الثلاثة الأوائل منذ بداية السباق وخلال مرحلتي السباحة والدراجات، قبل أن ينطلق بقوة في مرحلة العدو الأخيرة نحو الصدارة محققاً اللقب بزمن قدره 8 ساعات و11 دقيقة و31 ثانية، بفارق 9 دقائق عن أقرب منافسيه الإيطالي دانييل فونتانا، و15 دقيقة عن البرتغالي بيدرو جوميز.
وأشار نجم فريق أبوظبي للترايثلون، الذي تدعمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إلى أنه يحصد حالياً ثمار برنامجه التدريبي الشتوي الناجح في العاصمة الإماراتية وسط مناخ رائع ومرافق رياضية متكاملة وبيئة طبيعية خلابة، وقال: “ساهم هذا البرنامج في الارتقاء بلياقتي البدنية وجاهزيتي لمواجهة الأجواء المتباينة، وهو ما شعرت به عند خط البداية في ظل درجات حرارة عالية تركت تأثيراً واضحاً على المنافسين”.
وأوضح: “سجلت نتيجة طيبة في مرحلة السباحة، غير أن أدائي على الدراجة لم يكن في أفضل صوره، وهو ما فرض علي تحدي إنهاء مسافة العدو الأخير في أقل من ثلاث ساعات. وضعي في صدارة قائمة المرشحين للبطولة هو مجرد تكريم شرفي ومعنوي فحسب، فأنا لا أربح شيئاً بالفعل قبل عبوري خط النهاية في المركز الأول”.
ويعتبر هذا الفوز سادس ألقاب الرجل الحديدي التي يحققها فارس السلطان، والثالث على التوالي في بطولات الرجل الحديدي الصيفية، حيث أحرز من قبل بطولة الرجل الحديدي فرانكفورت عام 2011 والرجل الحديدي ريجينسبرج في 2010.
واختتم: “نتائجي الإيجابية في السباقات الصيفية لم تأت مصادفة، بل ترجع إلى برنامج إعداد دقيق ومكثف، واستراتيجية طويلة الأجل على مدار العام تهدف إلى وصولي أعلى مستويات اللياقة البدنية والذهنية مع نهاية الموسم ببطولة العالم في هاواي”.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!