الاتحاد

الإمارات

غداً.. انطلاق مهرجان "فاكهة الشتاء" في أبوظبي

من أنشطة مهرجان الموسم السابق

من أنشطة مهرجان الموسم السابق

تنطلق غداً الثلاثاء، فعاليات مهرجان "فاكهة الشتاء" الذي ينظمه مركز أبوظبي النسائي، التابع لنادي تراث الإمارات، وتستمر يومين في مقر المركز بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي.

يتضمن المهرجان المخصص للنساء والأطفال العديد من الفعاليات التراثية المهمة، منها العروض التراثية، والأكلات الشعبية، والحرف اليدوية، وستخصص أماكن لتعليم السيدات الحرف اليدوية والأكلات الشعبية، والقهوة العربية، وغيرها من الأشياء التراثية التي تحيي تراث الدولة إضافة لنصائح توعوية للجمهور حول أهمية الأعشاب الطبية وكيفية استخدامها.

وقالت ظبية سعيد الرميثي مديرة مركز أبوظبي النسائي، إن المركز أكمل استعداداته لإقامة المهرجان الذي يهدف لتعريف الجيل الجديد بتراثه وإبراز دور الأسر المنتجة ووضع بصمتها في المجتمع، وإظهار الدور الخاص الذي تقدمه المرأة في جميع المجالات ومن أهمها إحياء الأعمال التراثية والحرف التقليدية.

اقرأ أيضاً... «مهرجان الخريف» يستقطب 29,000 زائر بـ «جزيرة الماريه»

وأضافت أن من الجهات المشاركة مجمع زايد للأعشاب، وهيئة الهلال الأحمر، وهيئة الأوقاف، بجانب قسم البيئة والصحة والسلامة والقرية التراثية ومركزي أبوظبي الشبابي والسمحة النسائي، إضافة إلى متطوعات من "أبشر" لتقديم المساعدة والدعم في المهرجان، مشيرة إلى تخصيص مسرح خاص في المركز لتقديم المسابقات الترفيهية والثقافية وورش العمل ورصدت جوائز للفائزين.

اقرأ أيضا