الاتحاد

الرياضي

جمباز أميركا يحلم بالذهب

سان هوزيه (رويترز) - حصل فريق الجمباز الأميركي للرجال على دفعة معنوية هائلة بعد يومين من المنافسات القوية في التصفيات الوطنية، وسيتوجه إلى لندن لخوض الأولمبياد تحدوه ثقة كبيرة وآمال عظيمة لتحقيق أول ميدالية ذهبية أولمبية للفرق منذ عام 1984.
ويقود دانيل ليفا بطل العالم في مسابقة المتوازيين وجون اوروزكو بطل الولايات المتحدة في منافسات كل الأجهزة تشكيلة من خمسة لاعبين تعد على نطاق واسع الأكثر قوة في تاريخ الفرق الأولمبية الأميركية منذ 28 عاماً.
وقال كيفن مازيكا منسق الفريق الوطني الأميركي للرجال للصحفيين بعدما أعلنت لجنة الاختيار أسماء المتسابقين الخمسة للمشاركة في أولمبياد لندن “انه فريق رائع”، كنا نعرف ان مهمة اختيار المتسابقين الخمسة ستكون شاقة بسبب وجود عدد كبير من الرياضيين المتميزين، اعتقد انه كان بمقدورنا الدفع بثلاثة فرق مختلفة”. وتابع مازيكا الذي سبق له تدريب فريق الرجال الأميركي في دورتي 2004 و2008 “لم يكن الاختيار سهلاً، لكني أعتقد أننا اخترنا فريقاً سينافس على الذهب في لندن”. وكان الفريق الأميركي الفائز بالذهبية في 1984 يقوده بيتر فيدمار وبارت كونر وميتش جايلورد وتيم داجيت، ويعتقد جايلورد الذي يعمل حالياً محللاً فنياً في شبكة ان. بي. سي التلفزيونية أن الولايات المتحدة لم تمتلك فريقاً لديه هذا القدر من الموهبة والانسجام من وقتها سوى في تشكيلة 2012. وأضاف جايلورد “انه أفضل فريق بالقطع منذ 1984”.
وسينافس جوناثان هورتون صاحب فضية العقلة في أولمبياد بكين 2008 في ألعاب لندن في ثاني دورة أولمبية يخوضها خلال مسيرته، ويعتقد أن قوة التشكيلة الحالية تحققت نتيجة المعايير القاسية التي وضعها المسؤولون قبل عقد من الزمان. وقال هورتون الذي قاد الفريق الأمييكي لإحراز الميدالية البرونزية في بكين “الجيل الذي قبلنا وضع المعايير، وجاء جيل الشباب ليحاول تكرار هذه الإنجازات ومحاولة التفوق عليها”. ويتألف الفريق الأميركي للجمباز للرجال في أولمبياد لندن من ليفا المولود في كوبا واوروزكو وهورتون وسام ميكولاك صاحب فضية البطولة الأميركية لجهاز المتوازيين وجيك دالتون المتخصص في الحركات الأرضية وحصان الوثب والحاصل على البرونزية مع الفريق الأميركي في بطولة العالم العام الماضي.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»