الاتحاد

الرياضي

بطولة غرب آسيا للجودو تنطلق الجمعة

حميد الدرعي يتوسط محمد جاسم والمدرب تيمور (من المصدر)?

حميد الدرعي يتوسط محمد جاسم والمدرب تيمور (من المصدر)?

أبوظبي (الاتحاد) - تفتتح بعد غد الجمعة بطولة غرب آسيا للجودو للرجال والسيدات، التي ينظمها الاتحاد الأردني للجودو برعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، بمشاركة 11 دولة ممثلة في منتخبات الإمارات، السعودية، فلسطين، العراق، قطر، الكويت، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، والأردن المستضيف.
وتسبق البطولة افتتاح دورة الإدارة والتنظيم التي ستقام اليوم وغداً في قاعة فندق الديزان، بإشراف محاضرين من اتحاد غرب آسيا، ويشهد برنامج البطولة الاجتماع الفني وقرعة البطولة مساء يوم غد بفندق الإقامة. وانتظمت بعثة منتخبنا الوطني للجودو برئاسة محمد جاسم أمين السر المساعد بمقر الوفود، وبدأت على الفور التدريبات البدنية، فيما فرغت اللجنة المنظمة من إنهاء الترتيبات الفنية والتنظيمية كافة لافتتاح البطولة تطلعاً لإنجاح المنافسات وسط اهتمام كبير من الدول المشاركة كافة.
وأطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والجو جيتسو والكيك بوكسينج، على استعدادات منتخبنا للبطولة التي تسبق المشاركة في أولمبياد لندن، بعد أن أنهى تحضيراته كافة بقيادة المدرب الأوزبكي تيمور محمد، بمشاركة 4 لاعبين هم خليفة القبيسي الذي يشارك في وزن 72 كجم، حميد الدرعي في وزن 66 كجم، وخالد الكتبي في وزن 81 كجم، ومحمد العمرو في وزن 60 كجم.
وحددت لائحة البطولة مشاركة كل وفد بـ19 فرداً، بينهم رئيس الوفد والإداري والمدربون و14 لاعباً في منافسات الرجال، فيما حددت أوزان السيدات تحت 48 كجم، 52، 57، 63، 70، 78 وفوق 78 كجم، ويحصل أبطال المراكز الثلاثة الأولى على الميداليات الملونة التذكارية، وشهادات المشاركة، ورصد الاتحاد جوائز للحكم المثالي والمدرب المثالي وأحسن لاعب جوائز تذكارية، إضافة لشهادات من رئيس اتحاد غرب آسيا للجودو، حافزاً للتألق والنجاح في البطولة.
ويعقد على هامش البطولة اجتماعات مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا، حيث يشتمل جدول الأعمال على الكثير من الموضوعات، أبرزها الاطلاع على أهم الخطط والبرامج الخاصة بتطوير اللعبة واعتماد روزنامة الموسم الجديد، ويمثل الاتحاد محمد جاسم أمين السر المساعد.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية