الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يخسر ضربة البداية أمام السعودية بفارق 9 أهداف

خلال لقاء منتخبنا مع السعودية في البطولة الآسيوية لشباب اليد بالدوحة (من المصدر)

خلال لقاء منتخبنا مع السعودية في البطولة الآسيوية لشباب اليد بالدوحة (من المصدر)

رضا سليم (الدوحة) - خسر منتخبنا لشباب اليد أمام السعودية 22/ 31 مساء أمس الأول في مباراته الأولى بالبطولة الآسيوية الثالثة عشرة المقامة حالياً بصالة نادي قطر بالدوحة، ويلتقي قطر صاحب الأرض والجمهور في ثاني مبارياته بالبطولة، ثم يواجه أوزبكستان في آخر جولاته بالدور الأول. وبالخسارة تضاءلت حظوظ منتخبنا في التأهل ضمن أفضل 6 فرق في آسيا، خاصة أن المجموعة الأولى تضم 4 فرق فقط، بينما تضم بقية المجموعات 5 منتخبات، ويتعين على منتخبنا الفوز على قطر وأوزبكستان لضمان التأهل إلى المرحلة الثانية، بينما خسارة مباراة واحدة ستضعه في مراكز الترضية بالبطولة.
جاءت المباراة قوية من الجانبين، نظراً لأهميتها لكل فريق، حيث سعى الأخضر إلى تحقيق الفوز الثاني له في البطولة بعد تجاوز عقبة أوزبكستان، ليضمن بنسبة كبيرة التأهل، ولم يتبق له سوى مباراة قطر، بينما لعب منتخبنا بحماس كبير لينتهي الشوط بتفوق سعودي 15/11. مع بداية الشوط الثاني، انهار دفاع منتخبنا وسط تفوق الأخضر السعودي، وارتفعت النتيجة إلى 20 – 11 للأخضر، لدرجة أن منتخبنا لم يسجل أي أهداف لمدة 10 دقائق، وكان أول هدف للاعب أحمد عبدالله بعدما استسلم اللاعبون للهجمات السعودية.
وطلب مدرب منتخبنا وقتاً مستقطعاً، حاول من خلاله تحفيز لاعبيه إلى التركيز في الشوط الثاني ومنع لاعبي الأخضر من التقدم باتخاذ طريقة دفاع 6/0، ولكن الأخضر عاد عن طريق عبدالله العباس ووصل بالنتيجة إلى 22 /13 بعد أن سجل الأبيض هدفاً، ولكن مجتبى السالم لاعب الأخضر عاد لهوايته وسجل لمنتخبه 23 /13، ليبقى الفارق 10 أهداف في ربع الساعة الأول من الشوط، بعد ما سجل مجتبى مرة أخرى من رمية جزاء 24 / 14.
حاول لاعبونا العودة للمباراة وسجل مبارك عبدالله هدفاً، لتصبح النتيجة 24 / 15، ثم عاد السعودي للمحافظة على الفارق 10 أهداف بنتيجة 25 /15 ثم 26/16 قبل الوصول 27/17، ولم يستطع منتخبنا العودة للمباراة واستسلم للخسارة وانتهت المباراة للأخضر 31/22، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، بينما ظل رصيد منتخبنا خالياً من النقاط بعد أول مباراة.
ومن ناحية أخرى قال مبارك عبدالله لاعب منتخبنا، إن الخسارة أمام السعودية ليست نهاية المطاف، ونتمنى أن نصحح الأخطاء والثغرات قبل مباراة قطر اليوم، لنقدم مستوى أفضل، مشيراً إلى أن المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، وطالب زملاءه بالتركيز والعمل الجاد من كل اللاعبين في مباراة قطر ولقاء الأوزبكي حتى يتجاوز الأبيض الخسارة الأولى، مؤكداً قدرة لاعبي الأبيض على تصحيح الأوضاع والعودة مجدداً.___

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»