الاتحاد

الرياضي

بعثتنا الأولمبية تصل ساخا للمشاركة في «ألعاب آسيا»

طموحات كبيرة لبعثة الإمارات في “دولية” ساخا (من المصدر)

طموحات كبيرة لبعثة الإمارات في “دولية” ساخا (من المصدر)

مسعد عبد الوهاب (ساخا) - وصلت إلى جمهورية ساخا الروسية على فوجين، بعثتنا الرياضية الأولمبية “تحت 16 سنة “ بعد رحلة شاقة استغرقت يومين لخوض منافسات دورة الألعاب الرياضية الآسيوية الدولية الخامسة للناشئين، التي تنطلق منافساتها غدا بحفل الافتتاح الرسمي الذي يقام في الثامنة والنصف مساء بتوقيت ساخا على ستاد تريمادا في مدينة ياقوتسك.
وتشارك في الدورة 26 دولة، ويضم وفد الإمارات 40 لاعبا ولاعبة، يشاركون في 6 ألعاب هى: الملاكمة، والقوس والسهم، المصارعة، الجودو، ألعاب القوى، والشطرنج.
وتعتبر البطولة محطة اعدادية مهمة استعدادا للبطولة الآسيوية للشباب 2013، والألعاب الأولمبية للشباب 2014. وعقد حسن لوتاه رئيس البعثة صباح أمس اجتماعا مع الإداريين والفنيين في مقر إقامة الوفود بالمدينة الجامعية بياكوتسك، أكد خلاله على الجميع ضرورة التأكيد على اللاعبين بالالتزام بقواعد المشاركة الموضوعة من اللجنة المنظمة وكذلك تعليمات اللجنة المنظمة وإدارة البعثة الإماراتية في سبيل خروج المشاركة الإماراتية مشرفة من كافة الوجوه. وطلب لوتاه من الأجهزة الإدارية والفنية التأكيد على اللاعبين بضروة التحلي بالروح الرياضية والتنافس الشريف أثناء المنافسات لتقديم صورة مشرفة تليق بسمعة الدولة.
وعلى صعيد الاستعداد للمنافسات أدت جميع منتخباتنا مرانا أمس تم خلاله وضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لخوض المنافسات، بينما تبدأ اليوم الاجتماعات الفنية للمسابقات المدرجة في البطولة بعد اكتمال وصول وفود الدول المشاركة. وتعقد اللجنة الأولمبية الروسية في التاسعة صباح اليوم بقاعة المؤتمرات الصحفية بالمركز الإعلامي الرئيسي باستاد تري أومف، المؤتمر الصحفي الرسمي للدورة، فيما يقيم رئيس جمهورية ساخا حفل عشاء في الثامنة مساء اليوم على شرف وفود الدول المشاركة في الدورة.

اقرأ أيضا

التعادل السلبي يحسم لقاء النصر والجزيرة