الاتحاد

الإمارات

302 ألف مراجع لمركز «الهلال» الطبي بالشارقة

مركز الهلال الطبي بالشارقة (الاتحاد)

مركز الهلال الطبي بالشارقة (الاتحاد)

أحمد مرسي (الشارقة)

وصل إجمالي عدد المراجعين لمركز الهلال الأحمر الطبي، «العناية بالحياة»، التابع لهيئة الهلال الأحمر بالشارقة، منذ افتتاحه عام 2008 وحتى نهاية بداية العام الجاري، نحو 302 ألف مراجع، بالإضافة للقيام بنحو 238 ألف فحص مخبري وتم فتح 15 ألف ملف طبي لحالات مرضية.
وأكد عبد الله المهيري مدير فرع الهلال الأحمر بالشارقة، أن المركز، يقدم جميع خدماته بالمجان، وهو فكرة متفردة في أفرع الهلال الأحمر بالدولة، ويستقبل حالات متعددة من كافة الأفرع، وبالتالي تقييمها وتقديم العلاجات اللازمة للمستحقين.
وأشار إلى أن المركز يقدم أيضاً خدمات إصدار البطاقات الصحية للمراجعين وفتح ملفات طبية للمرضى والفحص الطبي الشامل وصرف الأدوية اللازمة وعمل التحاليل الطبية وصرف مستلزمات طبية لكبار السن والمعاقين وأصحاب الحالات المعوذة، وذلك تحت شعار «العناية بالحياة»، وبصورة سريعة تتوافق مع حالاتهم المرضية التي تتقدم للمركز. ونوه إلى أن المركز الطبي للهلال الأحمر يضم العديد من التخصصات، مثل الأنف والأذن والحنجرة، عيادة الأسنان، العيون، القلب، الباطنية، الأطفال، الطب التكميلي والمختبر بالإضافة للصيدلية، والتي تضم أكثر من 400 صنف مختلف من الأدوية التي تصرف لمراجعين المركز الطبي بناء على الوصفات الطبية من الأطباء العاملين بالمركز الطبي، وقسم للأشعة، وغيرها من التخصصات.
وذكر المهيري أن هناك جهات عديدة تقدم مساعدات للأدوية وبصورة مستمرة وخاصة لمرضى السكري والضغط وخاصة «مصرف الشارقة الإسلامي»، الراعي الرئيسي لمركز الهلال الأحمر الطبي، لدعمهم ومساندتهم المستمرة للمركز منذ عام 2010م وحتى الآن لم يتوان المصرف عن دعم المركز الذي يقدم خدماته بالمجان للأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود من غير قادرة على تحمل تكاليف الرعاية الصحية بسبب ظروف المعيشة.
وأفاد أن المركز يستقبل حالات مرضية من كل أفرع الهيئة داخل الدولة ويقدم علاجات لمرضى يمثلون جنسيات متنوعة تعيش على أرض الإمارات، ويساعد كذلك الحالات الأخرى التي يتطلب الأمر إجراء عمليات جراحية لها من خلال التنسيق مع المستشفيات المرشحة لذلك، كونه لا يضم غرفة للعمليات، تقوم بهذا الإجراء الطبي.
وأوضح أن مركز الهلال الأحمر الطبي، شهد تطوراً ملحوظاً خلال فترة وجيزة وقفزة نوعية في الخدمات المقدمة للأسر ذوي الدخل المحدود، فقد كان يحتوي على عيادة طب عام فقط، فتطورت العيادة إلى مركز طبي شامل يضم العديد من الأقسام والعيادات التخصصية، وذلك من خلال دعم الجهات الخيرية وذات الاختصاص بصورة مستمرة.
بلغ إجمالي الزيارات السنوية من المراجعين للمركز 10074 في عام 2009، وفي عام 2010 وصل عدد المراجعين 14807، في عام 2011 كان عدد المراجعين 21916 شخصاً، وفي عام 2012 كان العدد 27281 مراجعاً، وفي عام 2013 وصل عدد المراجعين 33009 وفي عام 2014 زاد العدد ليصل إلى 38275 مراجعاً، و53600 مراجع في عام 2015، وفي عام 2016 وصل العدد إلى 59597 مراجعاً وفي العام الماضي وصل العدد إلى 43803 مراجعين.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تطلق "بوابة التسامح"