الاتحاد

الرياضي

البطولة الدولية للبلياردو تختتم في دبي الليلة

دبي (الاتحاد) - برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تختتم اليوم البطولة الدولية المفتوحة للبلياردو، التي تقام تحت شعار “كلنا الإمارات كلنا خليفة”، بتنظيم اتحاد اللعبة، وبالتعاون مع شركة برو 9 لتنظيم الفعاليات الرياضية، وبرعاية مجلس دبي الرياضي، والعديد من المؤسسات والشركات الوطنية.
وشهدت البطولة خلال الأيام الثلاثة الماضية قمة المنافسة والندية بين المشاركين كافة الذين مثلوا قمة نجوم اللعبة على مستوى المنطقة، وفي مقدمتهم نجوم منتخبنا للعبة الذي يتوقع أن يكون لعدد منهم نصيب في تحقيق أحد المراكز الأولى في البطولة.
وأكد سليم الجنيبي، مستشار اتحاد اللعبة، مدير البطولة، رضاه التام على مستوى المشاركين في الحدث، مشيراً إلى أن إقامة البطولة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ساهم في نجاح التظاهرة التي يتوقع أن تشهد بداية من العام المقبل نجاحاً أكبر، مؤكداً أن اسم البطولة الذي يحمل “كلنا الإمارات كلنا خليفة” أضاف مزيداً من النجاح لها، وجعل جميع نجوم اللعبة يحرصون على المشاركة في الحدث.
ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى، وصل مجموعها إلى 150 ألف درهم، وشهدت البطولة منافسة قوية وشرسة بين المشاركين.
من جانبه أشار هشام هندي، المدير التنفيذي لشركة برو 9 المنظمة للحدث، مدير اللجنة الفنية، إلى أن ازدحام روزنامة البطولات الدولية في فترة إقامة المنافسات كافة اضطر اللجنة المنظمة لإقامة البطولة بلاعبي الدولة الدوليين والمحترفين، وعدد كبير من أبرز النجوم العرب والخليجيين.
وأضاف: “تقرر أن تقام البطولة سنوياً خلال شهر يونيو حتى تتسنى مشاركة أكبر عدد من محترفي اللعبة على مستوى العالم”.
وأضاف: شهدت الأدوار النهائية مشاركة 128 لاعباً تم تقسيمهم على 32 مجموعة، خاضت تصفيات المرحلة الأولى بواقع 4 لاعبين في كل مجموعة، ثم تأهل لاعبان من كل مجموعة لخوض بقية منافسات البطولة بخروج المغلوب حتى الدور النهائي الذي يحسم اليوم.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية