الاتحاد

الإمارات

سفير الدولة يرعى ملتقى للسلامة المرورية بالخرطوم

الخرطوم (وام) - رعى حسن أحمد سليمان الشحي سفير الدولة لدى الخرطوم أمس ملتقى السلامة المرورية من منظور علمي، والذي عقد تحت شعار «السلامة بالعلم والإعلام»، وذلك وبحضور كبار المسؤولين في وزارتي الداخلية والإعلام السودانيتين والمختصين في السلامة المرورية بالأكاديمية السودانية للطرق والمرور.
وأشاد السفير الشحي بفكرة إنشاء هذه الأكاديمية والتي تعتبر ثمرة وباكورة التعاون السوداني الإماراتي للاستثمارات المشتركة في هذا المجال سواء على مستوى القطاع العام أو القطاع الخاص.
وأكد في كلمة له، خلال الملتقى، عمق العلاقات التاريخية والأزلية بين دولة الإمارات وجمهورية السودان الشقيقة، مشيراً إلى أن قيادتي البلدين الشقيقين ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان انتهجتا سياسة دعم ورعاية هذه العلاقات المتميزة من خلال التوجيهات الدائمة بالرقي بها لفضاءات أرحب في مختلف المجالات والجوانب.
وقال إن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تتطلع إلى تعزيز علاقاتها الأخوية والمتميزة مع السودان الشقيق، بما يسهم في تحقيق ما تتطلع إليه قيادتها والمواطن السوداني في التنمية الشاملة.
وتوجه الشحي بالشكر إلى السودان قيادة وحكومة وشعباً على ما تجده الاستثمارات الإماراتية هناك من دعم وتسهيل.

اقرأ أيضا

"طاقة" تنتج أكثر من مليون برميل من النفط شهرياً في إقليم كردستان العراق