الاتحاد

الإمارات

سفير الدولة لدى أستراليا يحضر قمة مدن آسيا 2011

أستراليا (وام) - حضر علي ناصر النعيمي سفير الدولة لدى أستراليا قمة مدن آسيا والمحيط الهادئ 2011 المقامة بمركز المؤتمرات والمعارض بمدينة بريزين بولاية كوينزلاند في الفترة من 6 إلى 8 يوليو على مدار ثلاثة أيام متوالية.
وتعد هذه القمة مبادرة من مجلس مدينة بريزبن بالتعاون مع حكومة ولاية كوينزلاند كشريك رئيسي.
والتقى السفير النعيمي على هامش هذه القمة بعدد من رجال الأعمال والمسؤولين التنفيذين بالشركات العالمية ودعاهم إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد أن الإمارات توفر مناخاً استثمارياً تنافسياً وبيئة أعمال نوعية متطورة على مستوى المنطقة والعالم، وهو ما أهلها لتكون مقراً إقليمياً للشركات العالمية من مختلف الجنسيات.
وأشار إلى أن الفرص الاستثمارية المتنوعة في أسواق الدولة تنسجم مع طموحات المؤسسات والشركات الأسترالية والعالمية في مختلف القطاعات.
وحضر قمة مدن آسيا والمحيط الهادئ هذا العام أكثر من 1000 شخص من تنفيذي الشركات وقادة الأعمال ورؤساء البلديات والوزراء الحكوميين وصناع القرارات السياسية والأكاديميين من 100 مدينة عالمية مختلفة حول العالم.
وتستضيف قمة هذا العام متحدثين ذوي شهرة عالمية، وستقدم عروضاً ودراسة حالات تتضمن ثلاثة مواضيع فرعية هي الاستدامة والاتصال وإدارة النمو.
وركزت قمة هذا العام على القطاعات الصناعية الرئيسية، بما في ذلك التكنولوجيا النظيفة والصناعات الإبداعية والنظام الرقمي والبنى التحتية والتعدين والتنمية الحضرية والنقل والأغذية والصناعات الزراعية.
يذكر أن قمة مدن آسيا والمحيط الهادئ تقام كل عامين وهي منتدى عالمي يختص بالترويج للشركات والتجارة، وهي مشهورة بمساعدة الشركات في الدخول إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ أسرع أسواق العالم نمواً.

اقرأ أيضا

115 ألف مصلّ وزائر لجامع الشيخ زايد الكبير خلال العيد