الاتحاد

الرياضي

الصحافة البرازيلية: إسبانيا بلد كرة القدم

ريو دي جانيرو (د ب أ) - وجهت الصحف البرازيلية الصادرة أمس الأول سيلاً من عبارات الإشادة والثناء إلى المنتخب الإسباني لكرة القدم بعد فوزه بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012” ببولندا وأوكرانيا.
واستيقظت البرازيل على زلزال الفوز المدوي والتاريخي للمنتخب الإسباني على نظيره الإيطالي 4/ صفر في المباراة النهائية للبطولة على الاستاد الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف. وأكد المحلل الرياضي ليوناردو بيريرا، في صحيفة “لانس” البرازيلية الرياضية، “إسبانيا هي بلد كرة القدم”، مشيراً إلى أن الماتادور الإسباني أصاب بالصمت جميع من انتقدوه، واعتبروا أنه لا يتمتع بالكفاءة والفاعلية الكافية في هز الشباك.
وتساءل بيريرا “كيف لفريق يفتقد قدرة التعامل مع مرمى المنافس أن يسجل أربعة أهداف في شباك فريق مثل المنتخب الإيطالي في نهائي كأس أوروبا. هل كان يلعب وكأنه في مباراة تدريبية ؟”.
وقال جوكا كفوري، المحرر بصحيفة “فوليا دي ساو باولو” البرازيلية ، “كأس أوروبا ذهبت مرتين للبطل الذي يستحقها” مؤكدا أن المنتخب الإسباني يمر حاليا بفترة مشابهة لتلك الفترة التي قضاها المنتخب البرازيلي من 1958 إلى 1970 عندما توج بلقب كأس العالم ثلاث مرات في غضون 12 عاماً من بين خمسة ألقاب أحرزها في البطولة على مدار تاريخه.
كما أشادت صحيفة “أو استادو دي ساو باولو” بالفن الكروي للمنتخب الإسباني و”الجيل الذهبي الذي كتب صفحة ساطعة في طريقه الحافل”.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020