الاتحاد

الإمارات

سفير الدولة يلتقي السنيورة

بيروت (الاتحاد ووام) - التقى سفير الدولة في بيروت رحمة حسين الزعابي، أمس فؤاد السنيورة رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق، رئيس كتلة “المستقبل” النيابية، بــمناسبة انــتهاء عمل الســفير في بيروت.
وتم خلال اللقاء استعراض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأشاد السنيورة بالمبادرات الكريمة والمساعدات الإنسانية التي قدمتها وتقدمها دولة الإمارات للبنان، مثمناً وقوف الإمارات الدائم إلى جانب الشعب اللبناني في الظروف الصعبة، شاكراً لها جهودها الإنسانية المخلصة واهتمامها، متمنياً للإمارات وشعبها الشقيق دوام التوفيق والسداد والازدهار.
كما أثنى على دور السفير الزعابي الذي تجلى في تطوير وترسيخ عرى الصداقة والعلاقات الأخوية بين البلدين، متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة وللعلاقات الثنائية المزيد من التطور والازدهار.
من جانبه، أكد السفير الزعابي دعم الإمارات ورعايتها للبنان من أجل استقراره وإعماره، مشيراً إلى أن خلفه لن يألو جهداً لتحقيق هذا الهدف.
إلى ذلك، التقى فادي عبود وزير السياحة اللبناني قبل ظهر امس مع رحمة حسين الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة سبل تنشيط التعاون السياحي بينـهما ووسائل تنظيم حملات إعلامية في كلا البلدين لاستـقطاب السياح.
كما تم خلال اللقاء عرض التسهيلات التي يقدمها لبنان بالنسبة للمقيمين في مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بإعطاء التأشيرات بالإضافة الى التسهيلات الممنوحة على الحدود البرية بالنسبة للسيارات الخليجية من حيث دخولها الى لبنان لمدة ستة أشهر بعد ان كانت لفترة وجيزة.
وقال السفير الزعابي عقب اللقاء إن الوزير عبود أكد ترحيب بيروت بكل العرب والخليجيين للقدوم الى لبنان وقضاء فصل الصيف فيه.
وأضاف انه اطلع خلال اللقاء على التسهيلات المقدمة لجذب المصطاف الخليجي وهي بادرة طيبة بالنسبة للمقيمين في مجلس التعاون أو بالنسبة لدخول السيارات الخليجية الى لبنان .
وقال انه زار امس منطقة الجبل ووجد أعدادا كبيرة من الإماراتيين في لبنان وهناك أعداد ااخرى تستعد للمجيء.
وأشار الى أن هناك نحو 15 رحلة يومية بين الإمارات ولبنان تؤمنها شركات الطيران العربية كالإمارات والخليج والعربية والميدل ايست.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يعتمد قائمة المرشحين للدبلوم المهني لحماية الطفل