الاتحاد

الرياضي

مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي الثالث ينطلق في عمّان اليوم

عمان (الاتحاد) - ينطلق في العاصمة الأردنية عمّان اليوم مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي الثالث الذي تنظمه جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي بالتعاون مع كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية تحت شعار “مواطن الإبداع في المؤسسات الرياضية” ويستمر لمدة يومين.
ويشارك في المؤتمر د. أحمد الشريف الأمين العام للجائزة ود. عاطف عضيبات عضو مجلس أمناء الجائزة ونخبة من الأكاديميين والقيادات الرياضية، ويتم تنظيمه إيماناً من مجلس أمناء الجائزة بأن نتاج الإبداع يتمثل في تحقيق إنجازات رياضية غير مسبوقة أو تقديم فكر جديد من شأنه أن يقود العمل الرياضي إلى آفاق جديدة وذلك من خلال رعاية المؤسسات للإبداعات سواء الفردية أو الجماعية وكذلك المبادرات التي من شأنها تحقيق التميز، وأن الإبداع يمثل حالة متقدمة من الإنتاج والإنجاز وأنه يمثل أداة من أدوات قياس التقدم الثقافي والحضاري للأمم والشعوب، كونه يعكس مدى تقدم الأفراد والمؤسسات والمجتمعات في جميع المجالات، وكذلك حاجة الإبداع الرياضي في العالم العربي إلى الكثير من الجهود لإمكانية تطويره على مستوى الأفراد والمؤسسات.
ويتضمن المؤتمر العديد من المحاور التي يتقدمها محور بنية وهيكلية الإبداع الرياضي من خلال رؤية الجائزة نحو الإبداع المؤسسي، مواطن الإبداع في المؤسسات الرياضية، دور القطاعين الحكومي والخاص في رعاية الإبداع والمبدعين، والقيادة والإبداع والموهبة، بالإضافة إلى محور الإبداع والبحث العلمي الذي يتضمن البحث العلمي والإنجاز الرياضي، الكشف المبكر عن القدرات الإبداعية وانتقاء الموهوبين، وغيرها من الجوانب المتعلقة في هذا المجال، كما سيتضمن المؤتمر بحوثا ومشاركات من مختصين في محور دور القطاع الصناعي والتكنولوجي في رعاية الإبداع، ومحور الاستثمار والإبداع الرياضي، بالإضافة إلى موضوعات علمية رياضية متفرقة.
ويتضمن المؤتمر أيضا إقامة ثلاث ندوات الاولى عن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، الفكر والتطبيق، والثانية بعنوان “الإبداع الرياضي في مجال التدريب”، فيما تحمل الندوة الثالثة عنوان “الإبداع الرياضي في المجال التكنولوجي”.
وتمت دعوة المختصين في هذا المجال من مختلف الدول العربية والأجنبية للمشاركة في المؤتمر من خلال بحوث يتم إعدادها عن جوانب الإبداع الرياضي لاختيار المناسب منها للطرح في المؤتمر ونشرها في كتاب عن وقائع المؤتمر بهدف تعميم الفائدة منها.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين