الاتحاد

الرياضي

وليامز تطيح حاملة اللقب

لندن (ا ف ب) - خرجت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة وحاملة لقب بطولة ويمبلدون للتنس من الدور ربع النهائي بخسارتها أمس أمام الأميركية سيرينا وليامس المصنفة سادسة 6-3 و7-5، وتلتقي وليامز في نصف النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا ازارانكا الثانية أو النمساوية تاميرا باتشيك.
واصبحت سيرينا اللاعبة الوحيدة في النسخة الحالية التي أحرزت اللقب سابقا أعوام 2002 و2003 و2009 و2010. وسيطرت الاميركية على خصمتها بإرسالها القوي “13 إرسالا ساحقا مقابل 3” ولم تحصل التشيكية سوى على فرصة واحدة لكسر إرسال وليامز.
من جهة أخرى بلغ البريطاني اندي موراي المصنف رابعا الدور ربع النهائي، بسهولة بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش السادس عشر 7-5 و6-2 و6-3 في الدور الرابع أمس، ويلتقي موراي في ربع النهائي مع الإسباني دافيد فيرر السابع والفائز على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع 6-3 و6-2 و6-.3.
وكانت المباراة الأولى قد توقفت أمس الأول بسبب الأمطار بتقدم موراي 7-5 و3-1 كما أنها توقفت أمس مرة أخرى بسبب هطول الأمطار. وهذه المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها موراي ربع نهائي ويمبلدون، فيما تأهل فيرر إلى ربع نهائي ويمبلدون للمرة الأولى وعلق على ذلك: “انها ربما أفضل مباراة لي على العشب هذا الموسم”. وعن مواجهة موراي، قال: “سيكون صعبا التغلب على اندي، خصوصا على العشب. لكن سأسعى إلى ذلك”.
وسقط الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف 18 أمام الألماني فلوريان ماير الحادي والثلاثين 6-3 و6-1 و3-6 و6-2 الذي كان قد بلغ ربع النهائي في ويمبلدون عام 2004. وهذه المرة الخامسة في سبع مشاركات التي يبلغ فيها الفرنسي الدور ثمن النهائي، لكنه تخطاه مرة واحدة عندما بلغ نصف النهائي عام 2007، كما انه توقف عند هذا الدور في 12 مناسبة في البطولات الكبرى من أصل 13. ويلتقي ماير في ربع النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أولا، وأنهى الالماني فيليب كولشرايبر المصنف 27 حلم الاميركي براين بيكر المتأهل من التصفيات بفوزه عليه 6-1 و7-6 (7-4) و6-3 في ساعة و55 دقيقة، ليقابل الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الخامس أو الأميركي ماردي فيش العاشر.

اقرأ أيضا

الأيرلندي بندر بطل «ديربي الشراع»