الرياضي

الاتحاد

برافهايد يودع «البوندسليجا» في اللحظات الأخيرة

أعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم أمس الأول ضمه اللاعب الصيني الدولي هاو جونمين، في صفقة انتقال حر “بدون مقابل” من نادي تيانجين تيدا الصيني، فيما تعاقد هانوفر مع الإيفواري ارونا كونيه وتخلى بايرن ميونيخ عن مدافعه إدسون برافهايد.
جاءت تلك الصفقات قبل ساعات من ختام فترة الانتقالات الشتوية، وأتمم شالكه إجراءات ضم هاو “22 عاماً” قبل غلق باب الانتقالات الشتوية مساء أمس الأول بعقد يمتد إلى يونيو 2011. وأصبح هاو بذلك سابع لاعب جديد يضمه المدرب فيليكس ماجات لصفوف شالكه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية. كما حصل شالكه على خدمات المهاجم السويسري الشاب ماريو جافرانوفيتش من صفوف نيوشاتل، ليبلغ إجمال تعاقدات الفريق في فترة الانتقالات الشتوية ثمانية لاعبين.
في سياق متصل، انتقل مدافع نادي بايرن ميونيخ إدسون برافهايد إلى نادي سلتيك الاسكتلندي، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم. كان لاعب المنتخب الهولندي “26 عاماً” الذي لعب خمس مباريات دولية فقط لمنتخب بلاده، انضم لصفوف بايرن الصيف الماضي قادماً من نادي تفينتي الهولندي، ولكنه لم يتمكن من حجز مكان أساسي لنفسه ضمن صفوف الفريق.
وأصبح برافهايد خامس لاعب ينتقل من صفوف بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد لوكا توني “الذي انضم لروما الإيطالي” وألكسندر باوميوهان “شالكه” وأندرياس أوتل وبرينو “وكلاهما انضم إلى نورنبرج”.
وتعاقد هانوفر مع كونيه، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم، من صفوف إشبيلية الإسباني. سجل كونيه “26 عاماً” تسعة أهداف في 34 مباراة خاضها مع المنتخب الإيفواري.
وتعاقد ماينز مع لاعب خط الوسط السلوفاكي الدولي رادوسلاف زابافنيك “29 عاماً” في صفقة انتقال حر من نادي تيريك جروسني الروسي، وكذلك ماليك فتحي “26 عاماً” مدافع هرتا برلين سابقاً، والذي شارك في مباراتين مع المنتخب الألماني، على سبيل الإعارة، من سبارتاك موسكو.
وأعلن هرتا برلين، متذيل ترتيب البوندسليجا عن رحيل لاعبيه البرازيليين، الجناح سيزار والمدافع كاكا. وانضم كاكا، على سبيل الإعارة، إلى نادي أومونيا نيقوسيا القبرصي على سبيل الإعارة. وكان اللاعب “28 عاماً”، الذي لا تربطه أية صلة قرابة بمواطنه الشهير نجم ريال مدريد الإسباني، قد انضم إلى النادي الألماني منتصف 2008 قادماً من أكاديميكا كويمبرا البرتغالي مقابل 9ر1 مليونيورو.
ولم يخض مع هرتا سوى 14 مباراة، بينها مباراتان فقط هذا الموسم. وهناك برازيلي ثالث لا يزال يكتنف الغموض مستقبله مع الفريق هو المهاجم أندري ليما الذي انضم 2007 مقابل 5ر3 ملايين يورو بعقد يمتد حتى 2011. وفي الوقت الحالي، يلعب المهاجم لنادي بوتافوجو البرازيلي على سبيل الإعارة، لكن سيكون عليه العودة إلى برلين.
يرغب النادي الألماني في مواصلة إعارة اللاعب لأحد الأندية البرازيلية، إلا أنه لم يجد بينها حتى الآن من يرغب في الدخول في الصفقة.
يلعب في هرتا برلين أيضاً البرازيليان رافاييل وسيسيرو والكولومبي أدريان راموس.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي