الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد: عَلَم الإمارات رمز وقيمة

دبي (الاتحاد)

رفع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عَلَم دولة الإمارات العربية المتحدة، في ساحة «برج خليفة» وسط جمع كبير من طلبة وطالبات مدارس الدولة، الذين اصطفوا في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر الاحتفال ملوّحين بعلم الإمارات، إيذاناً ببدء الاحتفالات بيوم العَلَم، المناسبة الوطنية السنوية التي تعم مظاهرها الاحتفالية كافة أنحاء الدولة وبمشاركة كل مكونات المجتمع على امتداد الإمارات السبع.
وقال سموه: «عَلَم الإمارات رمز وقيمة... يرفعه أبناء الوطن عالياً بما يحققونه من إنجازات وما يصلون إليه من نجاحات تزيده رفعةً وشموخاً... وبعد أن رأينا عَلَم دولتنا يرفرف في مناطق عديدة من العالم حاملاً معه بشائر الخير والأمل في غدٍ أفضل... تابعناه، والعالم معنا، يرقى إلى عنان السماء وصولاً إلى الفضاء تحقيقاً لطموح زايد، وتأكيداً على قدرة أبناء الإمارات على المشاركة بكل جدارة واقتدار في صنع مستقبل العالم».
وأضاف سموه: «عَلَمُنا أمانة نسهر على صونها ونسابق الزمن من أجل رفعتها، وهو شرف يذود عنه أبناء الوطن الأوفياء بأرواحهم ويفدونه بدمائهم.. ليبقى عَلَمُنا دائماً عنواناً لوحدتنا وعزتنا وكرامتنا بين الشعوب... وحافزاً لنا لمزيد من التقدم والتطور والنماء لوطننا الذي نلتف جميعاً تحت رايته.. نحفظ عليه مكانته.. ونكرّس له كل مقومات النماء.. ونضمن لشعبه كافة أسباب الرفعة والازدهار والرخاء».
وتابع سموه: «في كل مرة نرفع فيها هاماتنا لنطالع عَلَم دولتنا خفاقاً شامخاً، لابد أن نتذكر بكل الوفاء والإجلال تضحيات شهدائنا الأبرار الذين قدّموا أرواحهم الطاهرة فِداءً لهذه الراية، وسطروا بدمائهم الزكية أروع ملاحم البذل والعطاء... ولبطولات جنودنا البواسل المرابطين في ميادين العزة والكرامة... كل الإعزاز والتقدير لكل من يشارك في رِفعَة عَلَم دولتنا التي ستظل على الدوام قوية بأبنائها... عزيزة ببطولاتهم... مزدهرة بإنجازاتهم في كل المجالات».
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد دعا الأسبوع الماضي إلى رفع عَلَم الدولة في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح الثالث من نوفمبر، ضمن التقليد السنوي الذي أقره سموه اعتباراً من العام 2013، تزامناً مع الاحتفال باليوم الذي تولّى فيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم والموافق للثالث من نوفمبر من كل عام.

مشاركة مجتمعية
ويشارك في هذه المناسبة الوطنية مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية فضلاً عن المشاركة المجتمعية الواسعة التي يحرص من خلالها المواطنون والمقيمون على التعبير عن مدى انتمائهم وولائهم لدولة الإمارات وتقديرهم لقيادتها الرشيدة وإعزازهم للعَلَم كرمز لرفعة الإمارات وشموخها وكرامتها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل ولي عهد لوكسمبورغ