الاتحاد

الرياضي

الإمارات تفوز بذهبية الضاحية «العربية»

عداءتنا علياء محمد سعيد تحتفل بذهبية سباق اختراق الضاحية العربية (من المصدر)

عداءتنا علياء محمد سعيد تحتفل بذهبية سباق اختراق الضاحية العربية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أهدى اتحاد ألعاب القوى الإنجاز الذهبي التاريخي الذي حققته عداءتنا علياء محمد سعيد بفوزها بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق اختراق الضاحية لمسافة 8 كلم الذي أقيم أمس الأول ضمن منافسات البطولة العربية الـ 22 بتونس إلى القيادة الرشيدة.
ونجحت لاعبة منتخبنا الوطني في الظفر بالمركز الأول والميدالية الذهبية، بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن قدره 25.05 دقيقة، متفوقة على عداءات 11 دولة من البحرين والسعودية والعراق وسلطنة عمان وجيبوتي والسودان وليبيا وفلسطين والجزائر واليمن وتونس.
وأعرب المستشار أحمد الكمالي، رئيس اتحاد ألعاب القوى، عن أمله ألا يتوقف قطار أم الألعاب المنطلق تجاه ريودي جانيرو عند حد ذهبية علياء محمد سعيد.
وكانت بطلة العرب وآسيا قد نفذت تكتيكا مغايرا شكل مفاجأة غير متوقعة لمنافسيها وقامت بسحب السباق وفرضت عليهن إيقاعها لتختلط أوراق العداءات البحرينيات اللاتي لم يكن يتوقعن أن تنفرد علياء محمد سعيد بالسباق منذ اللفة الأولى بفارق 200 متر، وواصلت الحفاظ على هذا الفارق حيث استخدمت كامل طاقتها البدنية بعد الكيلو الخامس وظلت محتفظه بالصدارة حتى الرمق الأخير لتنهي السباق بزمن قدره 25.05 دقيقة.
وجاءت البحرينية روث جيث التي تعد ضمن أفضل 6 عداءات العالم في المركز الثاني بزمن قدره 25.28 دقيقة بينما حلت زميلتها داما ريس مودي في المركز الثالث بزمن 25.39 دقيقة وتبعتهما مواطنتهما ايرنيس جوميا محققة زمن قدره 25.51 دقيقة وحلت الجزائرية كنزة دحماني خامسة بزمن 26.29 دقيقة ثم مواطنتها نوال ياحي وزمنها 46.45 دقيقة ثم البحرينية بنيتو ربيتو وزمنها 27.00 دقيقة ثم الجزائرية رهام سناني والسودانية آمنة بخيت برشم والجزائرية ريمه شتاح.
من جانبه وجه إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة التهنئة إلى اتحاد ألعاب القوى على هذا الفوز الرائع بتربع عداءتنا على قمة الهرم العربي والآسيوي، مؤكداً أنها بداية طيبة وموفقة لعام 2016 معرباً عن أمله تتكرر هذه الإنجازات وأن تتواجد لاعباتنا على منصات التتويج في البطولات التي تسبق الأولمبياد.
كما أعرب المستشار محمد الكمالي، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي يعد فخراً للرياضة النسائية التي تحظى باهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وأضاف: «سعداء بهذا الإنجاز ونؤكد أن اللجنة الأولمبية الوطنية وبتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة تدعم الألعاب الفردية عامة وأم الألعاب خاصة».
وقال: الإنجاز يشكل مرحلة جديدة في عمر اللعبة وسندعم خطة الإعداد للاعبات وفي مقدمتها اللقاء الدولي الذي سيقام ضمن منافسات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة أبريل المقبل.
من جانبها أعربت البطلة المتوجة علياء محمد سعيد عن سعادتها بما حققته من إنجاز، لاسيما وأنها اطمأنت على حالتها الصحية بعد شفائها تماما بعد إجراء العملية الجراحية الصعبة، التي أبعدتها لفترة، مؤكدة معنوياتها عالية وانها على قناعة بأنها ستشكل رقماً صعباً في بطولتي آسيا للصالات بالدوحة واختراق الضاحية بالبحرين.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"