الاتحاد

الاقتصادي

قطر تخطط لبناء فنادق «هارودز» في ماليزيا وباريس

الدوحة، كوالالمبور (رويترز) - يتطلع صندوق الثروة السيادية القطري لأخذ الاسم التجاري “هارودز” إلى العالمية في مدن مثل باريس ونيويورك، وسيبدأ بإنشاء فندق فاخر يحمل اسم المتجر الراقي في لندن في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
ووقعت “قطر القابضة” اتفاقاً مع الشريك الماليزي “جيرانتاس” لبناء فندق في منطقة التسوق بوكيت بينتانج في كوالالمبور. وقالت “قطر القابضة”، في بيان، إن شركة لإدارة الفنادق ستؤسس لتطوير مشروعات مماثلة في أنحاء العالم. وأوضح البيان “الخطة المستهدفة هي فتح فنادق (هارودز) في مواقع في مدن رئيسية مثل كوالالمبور ونيويورك وباريس وفي الصين أيضاً. وسيكون التفضيل للبناء في مواقع مملوكة بالفعل لـ(قطر القابضة) أو شركاتها التابعة مثل ثكنات تشيلسي في لندن أو كوستا سميرالدا في سردينيا”. وأضاف “تتطلع (قطر القابضة) في نهاية المطاف إلى تحويل (هارودز) إلى شركة عالمية تكون نموذجاً لقطاعات التجزئة والإقامة الفاخرة”.
وقال حسين علي العبدالله نائب رئيس مجلس إدارة “قطر القابضة”، إن الاختيار وقع على ماليزيا بفضل نموها الاقتصادي. وأضاف أن أعمال البناء ستبدأ في كوالالمبور خلال عام على مساحة 5?5 فدان وسيجري إنفاق ملياري رنجيت “634 مليون دولار” على المشروع الذي سيضم 300 غرفة فندقية وشققاً ومساحات لمتاجر التجزئة. واشترت “قطر القابضة” متجر “هارودز” الشهير في لندن عام 2010 من رجل الأعمال المصري محمد الفايد في صفقة تردد أن قيمتها نحو 1?5 مليار جنيه إسترليني “2?3 مليار دولار”.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم