الاتحاد

الاقتصادي

كلية الإمارات للطيران تحتفل بتخريج دفعة جديدة

دبي (الاتحاد) ـ احتفلت كلية الإمارات للطيران بدبي بتخريج دفعة جديدة من طلبتها، ضمت 158 خريجاً نالوا درجات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات.
وشهد الحفل، الذي أقيم مساء أمس الأول الاثنين على مسرح الكلية، جاري تشابمان رئيس دناتا وخدمات مجموعة الإمارات، وعبد العزيز آل علي النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للموارد البشرية، والدكتور أحمد آل علي نائب مدير الكلية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع من أولياء أمور وأصدقاء الطلبة الذين تخرجوا في تخصصات هندسة صيانة الطائرات وهندسة الإلكترونيات والكمبيوتر وإدارة الأعمال وإدارة السياحة والسفر.
وتضمنت دفعة خريجي كلية الإمارات للطيران هذا العام حصول 27 طالباً على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة الطيران وهندسة الإلكترونيات، من بينهم 13 مواطناً من موظفي طيران الإمارات، وتأتي هذه الدراسات في إطار البرامج المتنوعة التي توفرها طيران الإمارات لتدريب وتأهيل مواطني الدولة.
وقال أحمد العلي مدير الكلية، في بيان امس،”يشير معدل أعمار الطلبة الذي يبلغ 25 عاماً إلى حرص كلية الإمارات للطيران على تلبية احتياجات الطلاب من جميع الأعمال ومن ذوي الثقافات المتنوعة”، منوها الى أن 22% من خريجي هذه الدفعة حصلوا على شهادتهم الثانية من الكلية.
وأضاف “انطلاقاً من التزامها المتواصل بتقديم برامج جديدة تدعم صناعة السفر والسياحة، توفر كلية الإمارات للطيران برامج تعليمية لنيل درجة الماجستير في سلامة الطيران ودرجة الدبلوم العالي في هندسة الطيران”.
وقال “يضاف هذان البرنامجان إلى مختلف التخصصات التي توفرها الكلية والتي تشمل درجة الماجستير في إدارة الطيران، والبكالوريوس في تكنولوجيا الطيران وتكنولوجيا الأجهزة الملاحية والهندسة الجوية وإدارة الطيران وإدارة الأعمال، والدبلوم والدبلوم العالي في هندسة الطيران وهندسة الإلكترونيات والكمبيوتر، وتطوير البرمجيات وإدارة الأعمال وإدارة السياحة والسفر، بالإضافة إلى برنامج تدريب الطيارين المعتمد رسمياً للحصول على رخصة طيار تجاري، وذلك بالتعاون مع “جيبيسن”.
ودأبت كلية الإمارات للطيران ومنذ تأسيسها في العام 1991، على تقديم برامج تعليمية وتدريبية متخصصة في صناعة الطيران.

اقرأ أيضا

177.5 مليار درهم صفقات «دبي للطيران»