الاتحاد

الاقتصادي

54 ألف سائح عُماني يزورون الشارقة العام الماضي

الشارقة (الاتحاد) - سجلت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خلال عام 2011، زيارة أكثر من 54?7 ألف سائح عُماني، مقارنةً مع 42?8 ألف في عام 2010، بنمو بلغ 28%، بحسب محمد علي النومان رئيس الهيئة.
وجاء الإعلان عن هذه البيانات خلال ورشة عمل نظّمتها الهيئة، بالتعاون مع “العربية للطيران” ورشة عمل مع أبرز ممثلي الشركات السياحية ووسائل الإعلام المختلفة في العاصمة العمانية مسقط، للتعريف بأجندة الشارقة السياحية للعام الحالي وأهم المهرجانات والفعاليات العالمية التي تنظمها الإمارة.
وأكد النومان، أهمية الأسواق العمانية بتصدير السياح في المنطقة، مشيراً إلى أن ورشة العمل، التي تنظم سنوياً تساهم في زيادة أعداد السياح الذين يزورون الإمارة .
وأضاف النومان أن السوق العماني مثالي للترويج لمنتج الشارقة السياحي، مشيراً إلى أن سلطنة عُمان تُعدّ ثاني أكبر دولة خليجية مصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة بعد المملكة العربية السعودية، عازياً ذلك لتمتع الإمارة بحدود برية وبحرية مع السلطنة، ولسهولة الانتقال براً وجواً وبحراً بين الوجهتين، ولِما تتمتعان به من مقومات ثقافية وحضارية متقاربة وعادات وتقاليد متشابهة.
وقال النومان: “إن الأسواق الإماراتية تُعد من الخيارات المفضلة للسائح العماني، خاصة للمتسوقين والعائلات”، مشيراً إلى أن عروض صيف الشارقة وعروض رمضان والعيد تهدف لجذب السياح العمانيين بأعداد كبيرة خلال الصيف الحالي، كما تُعتبر المراكز التجارية الراقية والفنادق المنتشرة بأسعار مدروسة مناسبة لكافة الفئات.
والتقى وفد الشارقة مع حوالي 100 من ممثلي وكالات السياحة والسفر وقطاع الضيافة العماني.
وقام الوفد بتقديم شرح مفصل عن منتج الشارقة السياحي والتعريف بآخر مستجدات قطاع السياحة في إمارة الشارقة وخطة الهيئة للعام الحالي من مهرجانات وعروض عالمية.

اقرأ أيضا

«دبي للطيران» يختتم فعالياته بصفقات تتجاوز الـ 200 مليار درهم