الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية الشارقة» تطلق 16 مبادرة اجتماعية خلال النصف الأول

الشارقة (الاتحاد) - أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، مؤخراً، خلال ورشة عمل نظمتها، مبادرة المسؤولية الاجتماعية لعام 2012 - 2013، ليرتفع إجمالي المبادرات التي نفذتها الدائرة خلال النصف الأول من العام إلى لأكثر من 16 مبادرة اجتماعية، بحسب سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة. وتنوعت المبادرات بين رعاية معرض داخل الدائرة للأسر المنتجة تحت شعار “طبق الخير” وعدد من ورش العمل التوعوية مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ومع شرطة الشارقة، بالإضافة إلى حملة “المصاحف المهجورة” من خلال جمع المصاحف،التي لا تستخدم وإنفاقها في أوجه الخير والبرك.
وأكد سلطان عبدالله بن هدة السويدي رئيس الدائرة، أن مبادرة المسؤولية الاجتماعية، تندرج في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، بنشر مبادئ المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوحدات الحكومية والمؤسسات العاملة في اقتصاد الشارقة.
وأوضح أن المبادرات والمكارم المتكررة لصاحب السمو حاكم الشارقة في مجال الصحة والتعليم والإسكان وعدد آخر من المجالات الإنسانية والاجتماعية تؤسس لمبادئ المسؤولية المجتمعية في الإمارة، لافتاً إلى أن عدداً كبيراً من الشركات والأفراد يقومون بمسؤوليتهم المجتمعية والمستوحاة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ومن مبادئ التراحم التي يتوارثها رجال الأعمال العاملون في الإمارة. وأشار السويدي إلى، ضرورة أن تكون هذه المبادرات جزءاً من نموذج الأعمال الاستراتيجية المؤسسية، ليتم إبرازها والحكم علي الشركات بالقيمة السوقية وإجمالي العوائد الاقتصادية، وأيضاً من خلال العوائد الاجتماعية، مضيفاً أن العائد الاجتماعي أصبح اليوم يعطي ثقلاً أكبر لقيمة وأداء المؤسسات.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد: أفريقيا سوق جاذبة ونبحث آليات تخطي عقبات الاستثمار