الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تشارك في اجتماع منظمة الجمارك العالمية

أبوظبي (الاتحاد) - شاركت الإمارات في الاجتماع السنوي، لمنظمة الجمارك العالمية الذي عقد مؤخراً، في مقر منظمة الجمارك العالمية ببروكسل، بالتزامن مع احتفالات المنظمة بالذكري الستين لإنشائها، حيث تم إنشاء منظمة الجمارك العالمية في العام 1952 ، وتضم حاليا في عضويتها 177 دولة من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة التي انضمت للمنظمة في العام 1979. رأس وفد الدولة خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، وضم الوفد ممثلين عن الهيئة وإدارات الجمارك المحلية، وشهد الاجتماع حضور عدد من الشخصيات الدولية مثل رئيس جمهورية نيجيريا والأمير البلجيكي فيليب ونائب رئيس الوزراء وزير المالية البلجيكي ومديري عامي جمارك الدول الأعضاء وعدد من الشخصيات .
وقال خالد على البستاني، المدير العام للهيئة بالإنابة “إن الاجتماع يمثل فرصة مهمة للوقوف على آخر المستجدات والقضايا المطروحة على الساحة الاقتصادية والجمركية العالمية”، مشيراً إلى أن المشاركة في الاجتماع تعكس حرص الدولة على ممارسة دورها الفاعل في خريطة التجارة العالمية، وإسهامها في تطوير ودفع العمل الجمركي إلى أعلى المستويات للوصول إلى مجتمع آمن وتجارة عادلة.
وأكد، حرص الهيئة خلال تلك الاجتماعات على طرح المبادرات ووجهات النظر، التي تحافظ على مصالح دول المنطقة وتسهم في تقديم خدمات أفضل للتجار والمستوردين والمصدرين، بما يتفق مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة، وبما يكفل حماية أمن المجتمع وتيسير التجارة وتعزيز التعاون مع العالم الخارجي.
وأوضح البستاني، أن الاجتماع ناقش العديد من القضايا المطروحة على أجندة العمل الجمركي الدولي ومن بينها التطورات الخاصة بإطار معايير أمن وتسهيل التجارة “SAFE” مع التركيز على أمن الشحن الجوي، وشبكة الجمارك التنفيذية “CEN” لتبادل المعلومات بين الدول بشأن الضبطيات الجمركية.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد: أفريقيا سوق جاذبة ونبحث آليات تخطي عقبات الاستثمار