الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للسيليكون» تطلق المرحلة الثالثة من «الوحدات الصناعية الخفيفة»

دبي (الاتحاد) - أطلقت واحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، المرحلة الثالثة من مشروع الوحدات الصناعية الخفيفة، حيث أقامت حفلاً خاصاً لوضع حجر الأساس مما يمهد الطريق لبدء أعمال البناء في المشروع الذي تبلغ تكلفته 32?44 مليون درهم.
حضر الحفل المهندس معمر الكثيري نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الشؤون الهندسية في سلطة واحة دبي للسيليكون، وفادي شهاب الدين مدير عام شركة “سيستم” للإنشاءات، وعدد من كبار المسؤولين في سلطة واحة دبي للسيليكون وشركتي “سيستم” للإنشاءات و”ناجا” للتخطيط والتصميم.
وتضم الوحدات الصناعية الخفيفة، المقرر استكمالها في الربع الأول من العام المقبل، 22 منشأة كاملة ومجهزة تمتد كل منها على مساحة 365 متراً مربعاً.
وتحتوي كل وحدة مكاتب في الطابقين الأرضي والأول تشغل مساحة 150 متراً مربعاً، في حين يغطي المستودع في الطابق الأرضي حوالي 210 أمتار مربعة.
وسيتم تجهيز الوحدات الصناعية الخفيفة بأحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة لتعزيز سلاسة وفعالية العمليات ضمن المباني التي ستضم مكاتب ومستودعات، وبالإضافة إلى التصاميم الهيكلية والميكانيكية والكهربائية للأسقف، سيتم تزويد الوحدات التي ستكون جاهزة لبدء العمليات، بشبكة ألياف بصرية متكاملة، فضلاً عن الدوائر التلفزيونية المغلقة، والخدمات الأمنية على مدار الساعة، ونظام إنذار الحريق. كما تتوافق الوحدات مع مواصفات المباني الخضراء من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة وذات جودة عالية.
وقال المهندس معمر الكثيري نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الشؤون الهندسية في سلطة واحة دبي للسيليكون “يحمل هذا اليوم إنجازاً جديداً في مسيرة النمو التي تشهدها واحة دبي للسيليكون. وسوف توفر الوحدات الصناعية الخفيفة، التي تتماشى مع استراتيجيتنا الرامية إلى إنشاء نظام تكنولوجي متكامل، حلاً جاهزاً للاستخدام وقابلاً للتخصيص للعملاء الحاليين والمحتملين الذين يتطلعون لتوسيع أعمالهم في المنطقة. وكلنا ثقة بأن توفير مثل هذه البنية التحتية سيساهم في تعزيز مكانة واحة دبي للسيليكون كوجهة مفضلة للشركات العالمية”. وتم تعيين “ناجا”، شركة التخطيط والتصميم متعددة التخصصات والتي تلعب دوراً رائداً في مجال تطوير البيئة الحضرية، استشارياً للمشروع. كما حصلت شركة سيستم للإنشاءات، الرائدة في قطاع الإنشاءات، على عقد المقاول الرئيسي في المشروع.

اقرأ أيضا

«تنظيم الاتصالات» تستضيف مؤتمر الإمارات للجيل الخامس